عمليات التجميل لإزالة آثار الحروق – معلومات مهمة اقرأها جيداً

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

حول عمليات التجميل لإزالة آثار الحروق:
إن حوادث الحروق من الأمور التي تقدر على الإنسان، فالحروق هي من الحوادث التي تصيب أكثر البشر ولكن بعد شفاء مكان الحرق يترك ورائه أثر ظاهر على الجلد.

وقد يؤثر على نفسية الشخص وجماليته، وخاصة إذا كان في الوجه. لذلك نرى الكثير يبحثون عن عمليات تجميل أو علاجات لإخفاء آثار الحروق وتطور العلم وساعد في حل هذه المشكلة. وانتشرت مراكز كثيرة لعلاج آثار الحروق

طرق إزاله آثار الحروق كثيرة منها:

1- الجراحة

وتتم إزالة آثار الحرق عن طريق ترقيع الجلد وذلك عن طريق عمليات تجميل الحروق بالبالون.
يتم وضع طبقة من السيليكون تحت منطقة ما في الجلد ويتم ملئه تدريجياً بالماء حتى يتمدد الجلد وعندها يؤخذ الجلد ويغطي به منطقة الحرق و يزيل أثره دون أن يؤذي منطقة جديدة أخرى من الجلد وهذه الطريقة تتميز بأنها تسمح بتغطية البشرة دون الحاجة لجلد جسم غريب كما كان سابقاً وبذلك لا يعتبره الجسم عضو غريب ولا يتعرض لهجوم.

2- الليزر

هذه الطريقة أحدثت ضجة في عالم التجميل ولكنها لا تزيل آثار الحروق بالكامل. وإنما تصبح الآثار غير ملحوظة إلى حد كبير وذلك باستعمال موجات الليزر التي تتخلص من آثار الحروق والندوب وتوحّد لون البشرة. وهذه العملية آمنة وتناسب لعلاج الكثير من المرضى وليست مكلفة كثيرا. كما أنها تستخدم في عدة عمليات أخرى مثل عملية تجميل الأنف.

3- طريقة التقشير

وهذه الطريقة فعالة جداً تتم عن طريق تقشير طبقات الجلد المصاب به بمواد معينة. وقد تسبب ألماً بسيطاً ونزيف بسيط وبذلك يتجدد الجلد ويشفى بأقرب وقت ممكن و يحصل الشخص على نتائج مذهله ورائعة.

مضاعفات عمليات تجميل الحروق.

  • الحساسية للمواد التي تستعمل في التخدير.
  • كذلك احتمالية إصابة الشخص بالعدوى إذا لم تطبق تعليمات التعقيم.
  • قد يحصل نزيف في أثناء العملية.

وكما أن أخطاء الليزر قليله. ولكن الخطأ في استعمال الجهاز الخاص بالليزر قد يؤدي إلى إصابة المريض بحرق أكبر من الحرق القديم.

درجات الحروق وأنواعها

الحروق من الدرجة الأولى

وهي من أسهل حروق وتصيب طبقة الجلد الخارجية. وذلك بسبب الماء الساخن أو أشعة الشمس العالية وغيره، وتُعالج هذه الحروق بالكريمات والمرطبات المناسبة.

الحروق من الدرجة الثانية

وهذا النوع أصعب من النوع السابق وتصيب الجلد بعمق وتسبب فقاقيع وألم وتحتاج إلى مدة أطول لعلاجها.

الحروق من الدرجة الثالثة

وهذا النوع هو الأخطر لأنها تؤدي طبقات الجلد بشكل مبالغ وقد يصل إلى العظم ونسبة العلاج بهذه الحالة خفيفه ويلزمها وقت طويل لعلاجها.

متى يكون الشخص مناسب لعمليات إزالة الحرق؟

كل شخص جرب الطرق الطبيعية ولم تنفع معه يستطيع القيام بعمليات تجميل لإزالة آثار الحروق. ويجب أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يمتلك أمراض مزمنة أو عليه إخبار الطبيب إذا كان يستعمل أي أدوية ويستطيع أن يخضع للتخدير الكلي أو الجزئي.

اخترنا لك أيضاً:
عمليات تغيير لون العين 2021 – تعرف على جميع المعلومات المهمة حولها
عمليات تجميل الأسنان التبييض والفينير والتقويم والزراعة والجراحة
عملية قص المعدة 2021 – ما بين الفوائد والأضرار
عملية نفخ الخدود وتكبيرها 2021 – جميع المعلومات التي تهمك

كانت هذه أهم المعلومات حول عمليات التجميل لإزالة آثار الحروق في تركيا، والمراكز الطبية في تركيا الأفضل لإجراء عمليات التجميل لتحسين منظر الحروق الجلدية وخصوصاً حروق الوجه.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More