عمليات تجميل الأسنان التبييض والفينير والتقويم والزراعة والجراحة

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

تعتبر الأسنان الجذابة من أهم العناصر التي تتحكم في جاذبية الشخص وبشخصيته لذلك نرى الكثير من الرجال والنساء يقبلون في وقتنا هذا على عمليات تجميل الأسنان التبييض والفينير والتقويم والزراعة والجراحة ليبدوا أكثر جمالاً.

وعمليات الأسنان التجميلية هي حالياً من أكثر العمليات انتشاراً على مستوى العالم. وفي هذا المقال سنوضح لكم أهم التقنيات الشائعة التي تستخدم في تجميل الأسنان.

متى بدأت عمليات تجميل الأسنان؟

منذ القدم اعتبر الإنسان أن أسنانه مثل الكنز الذي يجب عليه الحفاظ عليه ليظهر جماله. وكذلك يساعده على الأكل ولكن كانت مشاكل الأسنان صعبة الحل. أما عندما بدأ العصر الفرعوني وجد البشر طرق لحل مشاكل الأسنان ووجدت بعض التقنيات البسيطة كما ورد في الآثار القديمة التي اكتُشفت.

ومع بداية العصر الحديث بدأ البشر يصنعون ويخترعون آلات لحل مشاكل الأسنان وأصبح طب الأسنان فرع أساسي في الطب البشري وبدأت عمليات التجميل بالانتشار بشكل واسع.

ما هي عمليات تجميل الأسنان؟

هي عمليات بسيطة تتم في عيادات أطباء الأسنان ولا تتطلب مشفى أو غرفه خاصه أو إجراء معقد. وقد تكون جراحية وغير جراحية وتؤدي إلى تحسين مظهر الأسنان بشكل دائم.

من هم الأشخاص المرشحين للقيام بهذه العمليات؟

1- الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث أدت إلى فقدان بعض أسنانهم أو فقدوا أسنانهم بسبب قلة الاهتمام بها.

2- المدخنين الذين تصبغت أسنانهم أو الذين تراكم الجير على أسنانهم بسبب المشروبات. أو بسبب أطعمة معينة، فهذه العمليات تساعدهم على إعادة اللون الطبيعي لأسنانهم.

3- الأشخاص الذين تغيرت أسنانهم وضعفت بسبب قله الكالسيوم والغذاء.

4- الأشخاص الذين برزت أسنانه إلى الأمام كثيراً أو بها اعوجاج وأثرت على مظهرهم وقدرتهم على نطق الحروف ومضغ الطعام.

5- الأشخاص المصابون بأمراض اللثة الحساسة التي تؤدي إلى تراكم الجير وتسوس الأسنان بشدة.

أشهر عمليات التجميل:

1- فينير الأسنان:

هي عملية تخفي عيوب الأسنان والشقوق، حيث يقوم الطبيب بدراسه وضع المريض ثم ينحت أسنانه ويزيل الطبقة الخارجية الرقيقة فيها ثم نضع طبقه بديلة ويثبتها بمادة لاصقة.

فينير الاسنان المتحرك:

هل تعاني طيلة حياتك من الإحراج أثناء ابتسامك؟ هل تمتلك ما يسمى ب “الضحكة غير المثالية” لعدم استطاعتك تحمل تكلفة علاجات الأسنان التجميلية؟ أو ربما تمتلك ابتسامة ساحرة لكنك تعاني من عدم بياض أسنانك. لا تدع مجالاً للقلق فسنناقش الحل لتلك المشكلات وهو فينير الاسنان.

2- تبييض الأسنان:

تعد عمليات تبييض الأسنان هي أفضل طريقة لتبيض الاسنان، وهي من أكثر عمليات التجميل انتشاراً في العالم. فهي ساعدت كثيراً من البشر على تغيير حياتهم وتحسين مظهرهم وهي من أبسط العمليات فهي تحتاج ساعة واحدة فقط حيث يبدأ الطبيب فتح الفم أداة تساعده على أبعاد اللثة عن الأسنان لأنه سيسلط عليها أشعة الليزر لفترة معينة وذلك بعد استخدام مواد التي تزيل التصبغات والجير.

3- تقويم الأسنان:

يستخدم تقويم الأسنان لإصلاح اعوجاج الأسنان وبروزها وكذلك يساهم في سد الفراغات بينها حيث يأخذ الطبيب مقاسات الأسنان والفكين ليصنع جهاز التقويم المناسب للمريض ويبدأ التقويم بتركيب الدعامات على الأسنان وإلصاقها بمواد لاصقة قوية، ثم يربطها بسلك معدني ويشدها بشكل محسوب ودقيق زمان نتيجة رائعة وتتم زيارة الطبيب على فترات حتى يتأكد من سلامة التقويم ونتائجه ويشد الأسلاك من وقت لآخر إذا تطلب الأمر.

4- تقويم اسنان شفاف

أول ما يخطر على البال عند ذكر تقويم الأسنان هو التقويم المعدني المعتاد. والذي يكره البعض شكله ولونه ومظهرهم أو ابتسامتهم به. وجاء تقويم الاسنان الشفاف كحلاً بارزاً استطاع أن يجمع بين الحاجة التجميلية لضبط الأسنان وتقويمها. وتغلب على عيوب المظهر المحرج للتقويم العادي بحيث أنه يكاد يكون غير مرئي على الإطلاق.

5- زراعة الاسنان:

هذه العملية يتم بها زرع الأسنان الصناعية البديلة عن الأسنان التي فقدت جراء الحوادث أو التسوس وهي عملية ناجحة جداً ويستطيع الأطباء إجراؤها في عيادتهم وهي تتم بتركيب جذر ثابت في الفك ليثبت به السن، ويتم تغطيتها الجذر بمادة خاصة لحمايته وتترك هذه الجذور فترة حتى تلتئم بشكل كامل مع عظام الفك وبعدها يقوم الطبيب بتركيب السن الجديد على تلك الجذور.

زراعة السن:

قد تسبب لنا الأسنان المكسورة أو المنحرفة حالة ارتباك في بعض الأحيان، لدرجة أننا قد نخجل من إظهار ابتسامتنا، لكن علينا أن ندرك جيداً أن عملية زراعة الأسنان أو زراعة السن بمفرده قد تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي بات هناك حلول طبية تعيد لنا أسناننا إلى سابق عهدها، وتصلح أي تشوه وانحراف في ترتيب الأسنان، باستخدام أجهزة ومواد طبية حديثة ومتعددة.

6- جراحات تعديل الأسنان البارزة أو الضامرة:

وهذه العمليات تجرى في الحالات الصعبة التي لا يمكن إصلاحها بالتقويم أو الفينير لذلك نلجأ إلى الجراحة كما في عمليات ضب الأسنان المتقدمة حيث يخدر الطبيب المريض كلياً ويجري بعض الشقوق الجراحية وقد يعيد تشكيل عظام الفكين حتى تعود لطبيعتها.

إن عمليات تجميل الأسنان نتائجها رائعة وتبقى دائمة، وأنها غير خطيرة وأصبحت في وقتنا غير مكلفة كثيراً لذلك إذا أردت أن تحصل على أفضل نتيجة عليك اختيار أفضل المراكز وأفضل الأطباء.

اخترنا لك أيضاً:
عمليات تجميل الأسنان التبييض والفينير والتقويم والزراعة والجراحة
عمليات تغيير لون العين 2021 – تعرف على جميع المعلومات المهمة حولها
عمليات التجميل لإزالة آثار الحروق – معلومات مهمة اقرأها جيداً

كانت هذه أهم المعلومات حول عمليات تجميل الأسنان وعمليات تبييض الأسنان في تركيا وتقنية الفينير وتقويم الاسنان والزراعة والجراحة ومعالجة اللثة في تركيا، وأشهر المراكز وافضلها لعمليات تجميل الأسنان في تركيا.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More