عملية تغيير لون العين في تركيا

كثيراً من السيدات تحلم بتغيير لون عينيها عن طريق عملية تغيير لون العين، وتقوم بشراء العدسات اللاصقة من أفضل وأجود الأنواع لتحصل على أفضل نتيجة وتصبح فاتنة. وتطور العلم ساعد على اختراع طريقة لتغيير لون العيون بشكل دائم عن طريق الجراحة دون الحاجة إلى عدسات، وأحدثت هذه الطريقة ضجة كبيرة في العالم الطبي.

ما هي طرق تغيير لون العين

1- تغيير لون العين بالليزر:

وهي من أحدث الطرق وتتم من خلال تسليط شعاع الليزر على منطقة العنبية في العين لمدة لا تزيد عن 20 إلى 30 ثانية. والعنبية هي طبقة العين الوسطى المؤلفة من المشيمية والجسم الهدبي والقزحية. والمشيمية تحتوي على أوعية دموية والجسم الهدبي هو الذي يفرز السائل الشفاف للعين.

أما طبقة القزحية هي التي تحدد نوع العين، كما أنه يوجد تحتها طبقة زرقاء فاتحة فعندما يتم حرق الطبقة الأمامية للقزحية باستخدام الليزر ستظهر الطبقة الزرقاء ونحصل على لون جديد للعينين وهو الأزرق الفاتح.

2- تلوين قرنية:

وتسمى تاتو العين وهي من أفضل الطرق وتعتبر آمنة وتتم العملية على الطبقات الخارجية للعين، كما أنها لا تدخل إلى الأجزاء الداخلية للعين أبداً، ولا يوجد لها مضاعفات جانبية، ويستعمل الليزر المتطور في هذه العملية، وتتم بوضع طبقة داخل القرنية ويحقن اللون الذي يطلبه الشخص فيها.

3- زرع العدسات الدائمة:

وهذه الطريقة تمكن الشخص من اختيار اللون الذي يريده إن كان غامق أو فاتح. وليست مثل الطرق الأخرى التي قد تغير اللون إلى الأزرق أو الأخضر فقط. ويتم تخدير الشخص موضعياً وليس تخديراً عاماً وتفتح في القرنية فتحة صغيرة وتزرع العدسة الملونة داخل العين.

إيجابيات تغيير لون العين:

  1. التخلص من العدسات وأضرارها.
  2. نتائج العملية تكون دائمة.
  3. يمكن للشخص إعادة لون عينيه القديم إذا لم يعجبه اللون الجديد.
  4. مدة النقاهة قصيرة وكذلك فترة العلاج.
  5. مدّة العملية دقائق فقط.
  6. لا تحتاج إلى جراحة.

سلبيات عمليات تغيير لون العين:

هذه العمليات مثل باقي العمليات قد يكون لها أضرار جانبية نادرة الحدوث وهي:

  • إمكانية حدوث مشاكل بالبصر.
  • احتمالية انسداد بعض عروق العين.
  • إمكانية حدوث أضرار بأعصاب العين.
  • ارتفاع ضغط العين.
  • التهاب منطقة العين الداخلية.

لتجنب حدوث أي من هذه السلبيات يجب عليك أن تخبر طبيبك بكل سوابقك الطبية وعليك اختيار أفضل المركز الطبية التجميلية في منطقتك لضمان حصولك على أفضل النتائج.

كانت هذه أهم المعلومات حول عمليات تغيير لون العين في تركيا والتي تسمى بعمليات تلوين العين للحصول على عيون ملونة، وأفضل المراكز الطبية في تركيا التي تقوم بعمليات جراحة العيون.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗