قرعة الهجرة إلى أمريكا dv lottery

قرعة الهجرة إلى أمريكا (dv lottery) هو برنامج قرعة عشوائية سنوي يمنح الأشخاص فرصة قانونية للهجرة إلى أمريكا، تعرف على رابط وطريقة التسجيل، ثم كيفية اختيار الفائزين وموعد عرض نتائج القرعة.

وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة أمريكا. بالإضافة إلى موعد التسجيل القادم في القرعة، بالإضافة الى موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية .

أيضًا سنتعرف على رابط موقع الهجرة العشوائية لأمريكا، بالإضافة إلى بعض الأسئلة المتعلقة بالموضوع.

‏ما هي قرعة أمريكا؟

قرعة أمريكا هي عبارة عن نظام هجرة عشوائي سنوي تم إطلاقه من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية .

‏الهدف من نظام قرعة الهجرة إلى أمريكا هو منح الفرصة للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى أمريكا ‏بطريقة سهلة وقانونية للهجرة وذلك بالتسجيل الكترونيًا عن طريق الإنترنت.

‏يمنح ‏برنامج قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا أو قرعة اللوتري الأمريكية. الأشخاص المسجلين فرصة للحصول على بطاقة الجرين كارد أو البطاقة الخضراء الأمريكية، و التي تمنح حاملها حق الإقامة الدائمة في أمريكا .

قرعة الهجرة إلى أمريكا ‏العشوائية يسجل فيها ‏كل عام اكثر من 50 مليون شخص. لكن عدد الأشخاص الفائزين لا يتعدى 55,000 شخص ‏بنسبة فوز تبلغ 1% على أقصى تقدير.

طريقة التسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي

في حال عدم تغيير موعد التقديم في القرعة الامريكية، سوف ‏يتم فتح باب التقديم بالقرعة يوم 7 أكتوبر وفق التوقيت الشرقي لأمريكا. وسوف يبقى باب التسجل في قرعة أمريكا مفتوحًا حتى تاريخ 10 نوفمبر.

وبشكل عام، يتم فتح باب التقديم في هجرة أمريكا السنوية خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر من كل عام.

وللتسجيل في قرعة اللوتري الأمريكي، قم أولاً بالدخول لموقع القرعة في فترة التسجيل، ثم املئ البيانات المطلوبة بدقة مع إرفاق الوثائق الرسمية المطلوبة، ثم اضغط زر التسجيل. وهكذا تكون قد تم تسجيل اسمك في قرعة اللوتري الأمريكية.

قرعة الهجرة إلى أمريكا dv lottery
قرعة الهجرة إلى أمريكا dv lottery

رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي

يمكنكم التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا، أو الاستعلام عن النتائج من خلال موقع الهجرة العشوائية لأمريكا الرسمي فقط. وهو الموقع الوحيد الذي يمكن التسجيل من خلاله.

ويمكنكم الدخول إلى موقع اللوتري الأمريكي من خلال هذا (الرابط).

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا

سوف يبدأ التسجيل في قرعة التنوع الأمريكية القادمة في شهر أكتوبر من كل عام. وسوف ‏‏يظل باب التقديم ‏مفتوحًا لمدة 33 يومًا.

وأنوه هنا أنه سيتم الإعلان عن نتائج قرعة اللوتري العشوائية لعام 2024 بتاريخ 6 مايو/أيار سنة 2023. ويمكنكم التحقق من اسمك في القرعة مباشرةً من موقع وزارة الخارجية الأمريكية المذكور أعلاه.

كيف يتم اختيار الفائزين في اللوتري؟

يتم اختيار الفائزين في قرعة أمريكا بشكل عشوائي عن طريق الحاسوب. ويقوم حاسب مخصص لهذه القرعة بعمل قرعة عشوائية واختيار الفائزين.

أي أن قرعة اللوتري لا تتم بشكل بشري ولا يتعلق اختيار الفائزين بالمهارات اللغوية أو العملية أو الشهادات.

موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا

سوف تظهر نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا في شهر مايو من خلال موقع القرعة الرسمية الموجود في الفقرة السابقة.

نتائج القرعة الأمريكية

تظهر ‏نتائج القرعة ‏الأمريكية على موقع قرعة أمريكا الرسمي. وسوف يظل بإمكان الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في القرعة في شهر أكتوبر الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على كل شيء يخص dv lottery أو قرعة الهجرة إلى أمريكا. ثم تعرفنا على كيفية اختيار الفائزين وموعد عرض النتائج وخطوات التسجيل ورابط موقع اللوتري.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع