طريقة قياس سرعة الإنترنت في تركيا .. الترتيب العالمي لسرعة النت في تركيا

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

ستتعرف في هذه المقالة على طريقة قياس سرعة الإنترنت في تركيا (التحميل والرفع)، وهذه الطريقة يمكنك استخدامها في جميع دول العالم أيضاً، وتعمل مع الانترنت الثابت وانترنت الموبايل.

الترتيب العالمي لتركيا في سرعة الإنترنت

تراجعت تركيا للمركز الـ103 في ترتيب الدول من حيث سرعة الإنترنت من أصل 207 دول شملتها القائمة، بعد أن كانت في المرتبة الـ91 عام 2018 والـ83 عام 2017، وذلك حسب التصنيف الذي أعدته شركة “cable” للتكنولوجيا والأبحاث لدول العالم من حيث سرعة الإنترنت لعام 2019.

الدولةالترتيبالسرعة (ميغا بت/ثانية)
( mbps)
تركيا10325.02
إحصائية لسرعة الانترنت في تركيا لعام 2021

وبالنسبة لسرعة الانترنت في شبكات الموبايل، فقد وصلت تركيا إلى المركز 55 بسرعة 31.72 ميغابت في الثانية (mbps)، وذلك بعد أن دخلت تركيا تقنية الجيل الخامس للأجهزة الذكية والتي تفوق سرعتها نظيراتها بعدة مرات.

كيف تقيس سرعة الإنترنت في تركيا؟

لقياس سرعة الانترنت في بيتك او عملك، ومعرفة سرعة التحميل الحقيقية بالميغا بايت، تستطيع قياسه عبر الموبايل أو الحاسب الشخصي، كالآتي:

كيف أقيس سرعة الإنترنت من خلال الحاسب؟

  • ادخل إلى الموقع: https://www.speedtest.net
  • اضغط على الزر “Go” لاختبار سرعة الانترنت.
  • ستظهر لك نتيجة القياس كما في الصورة أدناه.
  • مؤشر “Download” يشير إلى سرعة التحميل من الإنترنت الخاص بك (سرعة التنزيل)، وتقاس بالميغا بت، ولتحويل القيمة إلى ميغا بايت، قسّم النتيجة على الرقم 8. مثلاً؛ إذا كانت النتيجة 20.80 ميغا بت كما في الصورة، فإن السرعة هي (20.80/8= 2.6 ميغا بايت بالثانية).
  • مؤشر “Upload” يشير إلى سرعة الرفع إلى الإنترنت، مثلاً: إذا أردت إرسال ملف عبر الإنترنت، فإنه يتطلب رفعه إلى الإنترنت.
قياس سرعة الإنترنت في تركيا
قياس سرعة الإنترنت في تركيا

كيف أقيس سرعة الإنترنت من خلال الموبايل؟

يمكنك قياس سرعة الإنترنت الحقيقية عن طريق الهاتف المحمول كما في حالة الحاسب الشخصي، إدخل من متصفح الموبايل وقس السرعة، كذلك تستطيع تحميل التطبيق وقياس السرعة، ولتحميل تطبيق قياس سرعة الإنترنت من الجوال تابع القراءة من فضلك.

ما هي أفضل برنامج قياس سرعة الإنترنت؟

يمكنك تحميل أفضل برنامج لقياس سرعة الانترنت لديك من الروابط التالية:

ما الفرق بين الانترنت الثابت وانترنت الموبايل؟

يستخدم الناس الانترنت عادةً بأحد نوعين اتصال، هما الاتصال الثابت أو الأرضي، والاتصال المحمول، وهنا نبين الفرق بينهما:

النطاق العريض الثابت (Fixed Broadband):

النطاق العريض الثابت هو اتصال إنترنت أعمال فائق السرعة يبث عبر إشارات الراديو. … يشمل النطاق العريض الثابت أي نقل بيانات عالي السرعة إلى محل إقامة أو شركة – أي موقع ثابت – باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات ، بما في ذلك الكبل و DSL والألياف الضوئية واللاسلكية.

موبايل (Mobile):

عادةً ما يتم استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول للإنترنت عندما يكون الأشخاص في حالة تنقل ويحتاجون إلى أداء مهام سريعة مثل الإنترنت بينما يختارون اتصال إنترنت واسع النطاق بخط ثابت للحصول على اتصال إنترنت دائم ومخصص للعمل المنتظم والنشاط عبر الإنترنت.

ما هو أفضل مزود خدمة إنترنت في تركيا؟

بلغ مشتركي الاتصالات بين الأجهزة الإلكترونية نحو 6 ملايين مشترك. كما أوضح الرئيس أردوغان أن بلاده انتقلت في سرعة الإنترنت إلى 4.5G في عام 2016، ثم انتقلت إلى الجيل الخامس 5G في عام 2020.

ما المقصود بمزود خدمة الانترنت؟

مزود خدمة الإنترنت أو موفر خدمة الاتصال بالإنترنت (بالإنجليزية: Internet Service Provider اختصاراً ISP)‏ هي الشركة التي توفر لعملائها إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت. ومقدمي خدمات الإنترنت يمكن أن يوفروا خدمات أخرى مثل تخزين البيانات عن بعد بالنيابة عن عملائها.

ما هو أفضل مزود خدمة انترنت في تركيا؟

تعتبر الشركة الحكومية التيتي نت ( TTNET ) هي أفضل مزود لخدمة الانترنت في تركيا، يليها شركة تورك تيلكوم وفودافون، ثم دوبنج (DOPING ). دسمارت ( D.SMART ). فودافون ( VODAFONE )، ولمعرفة المزيد حول شركات الانترنت في تركيا، راجع هذه المقالة: أسهل طريقة لتركيب إنترنت منزلي في تركيا 2021 .. أسعار أجهزة النت الفضائي في تركيا.

اخترنا لك أيضاً:
تطبيق زراعات بنك على الموبايل – معرفة رصيدي في زراعات بنك
أسهل طريقة لتركيب إنترنت منزلي في تركيا 2021 .. أسعار أجهزة النت الفضائي في تركيا

كانت هذه أهم المعلومات حول ترتيب تركيا بالنسبة لسرعة الإنترنت عالمياً، وطريقة قياس سرعة النت الخاص بك في بيتك، ومعرفة سرعة التحميل (التنزيل) الحقيقية، وسرعة الرفع، وأفضل مزود لخدمة الانترنت بين الشركات التركية.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More