كل ما تحتاجي معرفته حول حشوات الشفاه في تركيا (فلر، بوتوكس)

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

بالكاد يمر أسبوع دون أن تتصدر عملية تجميل الشفاه عناوين الصحف، أصبح هوس الشفاء منتشر جداً جداً في عصرنا الحاضر لاعتبار الشفاه هي مصدر للجمال والجاذبية، وركز الإعلام الصحي على تشديد الفحوصات العقلية للعملاء الذين يحجزون مواعيد إجراءات التجميل، وخاصة أن الصناعة التجميلية غير منظمة حالياً، سنتكلم في هذا المقال عن كل ما تحتاجي معرفته حول حشوات الشفاه (فلر، بوتوكس).

هذه النصائح من طبيب تجميل مختص ورائد

كل شيء (نعم، كل شيء!) عليك أن تعرفيه عن حشوات الشفاه وكيفية تجنب البوتوكس للشفاه
قبل ذلك، سنتحدث عن مواد الحشو الجلدية وكل ما تحتاجي معرفته حول كيفية تجنب مظهر شفاه البوتوكس المخيف.

سواء كنتِ تفكري بتعديل مظهر شفاهكِ مرة كل بضعة أشهر أو كل ثانية من اليوم. فإليكِ الدليل الحصري للحشوات الجلدية – بما في ذلك، على وجه الخصوص. كيفية تجنب مظهر شفاه البوتوكس الفاشلة، من بدء العملية إلى الرعاية اللاحقة والتكلفة والحلول. للكدمات وأعراض ما بعد العلاج، اكتشفي كل ما تحتاجي إلى معرفته أدناه.

ما هي حشوات الشفاه؟

هناك تصنيفات مختلفة للحشو، التصنيفان الكبيران هما:

المحفزات الحيوية:

بدورها، تجعل جسمكِ يبني الكولاجين من حوله “هناك ثلاثة مواد مالئة معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وهي متوفرة الآن: (Radiesse) و (Sculptra) و (Bellafill). هذه هي الحشوات الثلاثة المحفزة بيولوجيًا”.

حمض الهيالورونيك السلبي

البقية تقع تحت مظلة الحشو السلبي (أو حمض الهيالورونيك). وهي تلك التي يمتصها جسمكِ ببساطة بمرور الوقت “لا يبني الكولاجين من حوله”. الصيغ المحددة التي تندرج تحت هذه الفئة هي (Juvéderm) و (Restylane) و (Volbella) والمزيد”.

اقرأ أيضاً:

كيف تبدين جميلة بدون مكياج – طريقة مجربة في البيت بسهولة
7 عادات جمالية لبشرة رائعة في المنزل تحتاجها كل أنثى

كيف تبدو الاستشارة لحشو الشفاه وما هي تكلفتها؟

من المهم طبعاً الحصول على استشارة أولاً لأن الشفاه تختلف في الشكل والامتلاء والتناسق لكل شخص.
فممكن أن تحتاجي فقط إلى ملء الخطوط، بدلاً من تغيير الحجم أو تعديل الشكل، من هنا يُقرر أي نوع من منتجات الحشوات تلزم، والذي يكون عادةً حمض الهيالورونيك، الذي يجب استخدامه، لأن هناك أنواع أرق وأسمك من الحشوات التي يمكن حقنها في الشفاه.

وإذا لم تكوني قد تلقيت حقنًا من قبل، فابدأي بواحدة من الأقل سمكاً “عادةً تبقى الحشوات الرقيقة فترة زمنية أقصر على الشفاه، في حين أن بعض الحشوات السميكة يمكن أن تدوم ما يقرب من عام”.

كيف يختلف الفيلر عن البوتوكس؟

يمكن استخدام كل من الفيلر والبوتوكس في منطقة الشفاه وحولها، ويمكن استخدام كليهما كعلاج وقائي أو تصحيحي لعلامات الشيخوخة، ومع ذلك، يضيف الفيلر الحجم والسمنة إلى الجلد، بينما يوقف البوتوكس الإشارات العصبية في العضلات بحيث تكون هناك حركة محدودة واضحة غير محببة، على الرغم من أن البوتوكس ليس إجراءً جراحيًا، إلا أنه من المهم للغاية اختيار طبيب محترف وذو خبرة عالية، حيث يمكن أن يتركك الكثيرون بهذا المظهر “المُجمد” الذي يبدو مفتعلًا أكثر من الطبيعي.

ما هي فوائد الفلر؟

يقول طبيب التجميل الخبير (إيشو): حمض الهيالورونيك أفضل شيء، لأنه هناك اثنين من الإيجابيات الكبيرة، “أحدها أنها ناعمة وليست متكتلة، ولا تشعر بعدم انتظامها بمرور الوقت، ولأنه لايبني الكولاجين من حوله”وبسبب حقيقة أن حمض الهيالورونيك مرطب للغاية فهو يحتفظ بالماء،

سيؤدي ذلك إلى تحسين ترطيب الشفاه والانتفاخ في هذه المنطقة، إنه مرن وليس مجرد نفخ – فهو يمتلك قدرة الرفع والترطيب والحصول على مظهر طبيعي أكثر.

وما المخاطر؟

نظرًا لأن حمض الهيالورونيك “شيء موجود بالفعل في أجسامنا، فلا يوجد دليل يشير إلى أي مخاطر ضارة.”

ما هي المدة التي تدوم فيها حشوة الشفاه عادة وكيفية اختيار طبيب متمرس وخبير وآمن؟

“إنها تعتمد على عوامل مثل عمر المريض والعلامة التجارية المستخدمة”. “عادةً ما تكون عمليات إعادة التعبئة مطلوبة كل أربعة إلى ستة أشهر للحفاظ على النتيجة المرجوة.”

ينصح الدكتور إيشو بالبحث والسؤال، للتأكد من أنكِ عثرتي على شخص مؤهل طبيًا بشكل مناسب ولديه الخبرة الكافية في هذا المجال”.

ماذا يحدث خلال جلسة الفيلر وكيف تتم العملية وكم تستغرق من الوقت؟

في البداية يتم تخدير الشفاه موضعياً لعدم الشعور بحقن الإبرة ويتم تعقيم المنطقة، (الطبيب المحترف يستخدام “التقنية النانوية” وهو وضع كميات قليلة جداًَ من مادة الحشو في المناطق المراد إبرازها لإظهارها بمنظر جميل وجذاب وكأنه طبيعي تماماً لا يُعرف إن كان تجميل).

ويجب أن يكون لدى الطبيب “أداة خاصة للبحث عن الأوعية، لتخفيف من حصول أي كدمات”. ثم يتم عمل الحقن في المناطق التي تم الاتفاق عليها، ولإنه ليس إجراءاً جراحياً فهو ليس مؤلماً حقاً ويستغرق من 15 إلى 20 دقيقة ويوضع الثلج على المنطقة بعد ذلك فوراً لمدة 15دقيقة وينصح الطبيب بتجنب تناول أي أطعمة مالحة لمدة 24 ساعة بعد ذلك، لأنها ستزيد من انتفاخ الشفاه.

قد يعجبكِ أيضاً:

عمليات تجميل الأسنان التبييض والفينير والتقويم والزراعة والجراحة

ماهي تقنية النحت بالتبريد(CoolSculpting) وماهو جهاز الكول ميني (CoolMini) وكيف يتم التخلص من الذقن المزدوج

الأسئلة الشائعة حول نفخ الشفاه (الفلر، البوتوكس)

ماهي الأعراض الجانبية والمخاطر التي يمكن حدوثها بعد الجلسة؟

بعد العملية مباشرة، يمكنك توقع احمرار وتورم وكدمات وألم في موقع الحقن، والتي قد تستمر حوالي 24 ساعة، يمكن وضع كريم فيتامين (k) بعد الحقن مباشراً إذا كان هناك أي نوع من النزيف، إذا لم تذهب الأعراض، يجب عليكِ الاتصال بطبيبكِ لأنه إجراء طبي بالأُبر. تأكدي من مهارة الطبيب وأدواته لعدم حدوث عدوى أو حساسية أو نزيف.

ماذا لو حصلت على نتوء في شفتي؟

من المهم عدم الذعر، لأن النتوءات شائعة جدًا، خاصة بعد الجلسة الأولى، في حالة ظهور نتوء على شفتكِ، يوصي الطبيب بتدليكها برفق، وإذا استمر ظهور النتوء بعد أسبوعين تقريبًا وهي الفترة الزمنية الحرجة التي تستقر فيها مادة الفيلر في الشفة – فاستشيري طبيبكِ حتى يتمكن من معالجته أو إذابته.

ماهي تكلفة فلر الشفاه؟

تكون التكلفة حسب تكلفة مواد الحشو ونوعيتها وكميتها والمركز الذي تعتمدي عليه، فالأسعار تختلف، يمكن أن تتراوح تكلفة مواد الحشو من (500) دولار إلى (2000) دولار.

ما هو بروتوكول المتابعة؟

بمجرد تصحيح الشفاه والحصول على النتيجة التي تكونين فيها سعيدة، ستحتاجين لإعادة ملء عند الستة أشهر تقريبًا، ستضيفين نصف من الحقنة الأساسية حتى لا تخف الحشوة ويتغير المنظر إلى ما حصلنا عليه.

ماذا يحدث إذا أراد شخص ما إذابة مادة الحشو تمامًا، وما مدى سهولة القيام بذلك؟

إنه أمر سهل نسبيًا عندما يعرف المريض ماهي المادة التي تم حقن بها شفتيه في البداية، فمن السهل إذابته بمنتج يذيب الحشو على الفور تقريبًا ويترك الشفاه تبدو كما كانت عليه قبل أي علاج.
لأن الأطباء يجب أن يكون لديهم إنزيم حمض الهيالورونيك لاستخدامه في حالات الطوارئ لإذابته حتى لا يسبب ضرر.

وهكذا نكون قد عرضنا لكم كل ما تحتاجي معرفته حول حشوات الشفاه (فلر، بوتوكس).

عبارات دلالية لهذه المقالة:

فلر الشفه، لفلر، فبلر، فرلر، بوتوكس الشفاه، فللر، فلر، حشوات الشفاه، حشو الشفاه – Amerikan Estetik، تجميل الشفاه، إزالة البقع، ملء الشفاه، حشو الشفة، نفخ الشفايف، طريقة نفخ الشفايف، حشوات الشفاه الجلدية، أنواع حقن الشفاه وكيف نفرقها عن الحشوات التقليدية؟، كيف تقوم بحل حشوات الشفاه المؤقتة؟، تكبير الشفاه، شفاه ممتلئة بالسيليكون الدائم، حشوة تحت العين، جماليات الشفاه.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More