عدد المسلمين في هولندا 2022

ستتعرف في هذه المقالة عن عدد المسلمين في هولندا لعام 2022 بالتفصيل. ثم سنلقي الضوء على أحوال المسلمين في هولندا. وأعداد المساجد فيها، وغير ذلك من المعلومات حول الإسلام في هولندا.

بيانات المسح لتقدير عدد المسلمين في هولندا

بدأت هيئة الإحصاء الهولندية مؤخرًا في استخدام بيانات المسح لتقدير عدد المسلمين في هولندا، تؤدي هذه الطريقة إلى تقديرات أكثر موثوقية من طريقة الحساب المستخدمة حتى الآن.

في الاستطلاع للرأي، أفاد أشخاص بأنفسهم عن المذهب الديني الذي ينتمون إليه وكان الإسلام أحد الخيارات، التقديرات الجديدة تشير إلى عدد أقل من المسلمين. وفقًا لطريقة الحساب القديمة، تجاوز عدد السكان المسلمين في هولندا حاجز المليون في عام 2006 ومازال في تزايد حتى عامنا الحالي.

قد يهمك أيضاً

شروط الهجرة الى هولندا
طريقة الهجرة إلى هولندا 2022 بالتفصيل – الإقامة والجنسية
الإقامة السياحية في هولندا .. المتطلبات والتكاليف والتقديم عليها
كم عدد سكان هولندا 2022؟

كم عدد المسلمين في هولندا 2022؟

أكثر من 850 ألف مسلم في هولندا، كما وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الهولندي، فإن ما يقرب من 5 في المائة سكان هولندا، أي 850 ألف شخص، كانوا من أتباع الإسلام في عام 2020.

عدد المسلمين في هولندا حسب الخلفية العرقية

الاحصائيات التي أُجريت في هولندا تشير على أن من كل عشرين مقيمًا واحد مسلم.

وبحسب بيانات المسح، يوجد 850 ألف مسلم في هولندا، أي أن ما يقرب من 5 في المائة من السكان. وذلك هذا يعني أن ما يقرب من نصف الأشخاص من أصول غير غربية الذين يعيشون في هولندا ملتزمون بالإسلام. كما يشكل الأتراك (حوالي 325 ألفًا ) والمغاربة (أكثر من 260 ألفًا ) أكبر مجموعات المسلمين.

توزيع المسلمين حسب الخلفية العرقية

ألفان من المسلمين الهولنديين الأصليين. ويشكل سكان سورينام البالغ عددهم 34 ألفاً أكبر مجموعة من المسلمين ضمن مجموعة الأشخاص الآخرين ذوي الخلفية غير الغربية، ثم يليهم:

“أكبر عشر مجموعات من المسلمين يتكونون من الأتراك والمغاربة”

أكثر الأقليات المسلمة في هولندا

المسلمون الهولنديون الأصليون

الأطفال الذين ينتمون إلى الجيل الثاني من الأشخاص الذين أصولهم أجنبية بالإضافة إلى الهولنديين الأصليين الذين اعتنقوا الإسلام.

هولندا وبلجيكا في عام 2021 

تعرض الإحصائية نتائج دراسة استقصائية أجرتها شركة Ipsos حول نسبة السكان المسلمين للتصورات الفعلية في هولندا وبلجيكا في عام 2021. لذلك تظهر نتائج الاستطلاع أنه اعتبارًا من عام 2021 كانت هناك فجوة كبيرة بين التصور العام والحصة الفعلية من السكان المسلمين، السكان الذين كانوا مسلمين في هولندا وبلجيكا.

قدر المشاركون في الاستطلاع في هولندا أن خُمس السكان مسلمون. في حين زاد هذا الرقم إلى أكثر من 25 في المائة بين المشاركين في الاستطلاع البلجيكي. في الواقع كان خمسة في المائة فقط من السكان في هولندا وبلجيكا مسلمين في عام 2018

نسبة المسلمين الذين يصلون خمس مرات في اليوم

تعرض هذه الإحصائية نسبة المسلمين الذين يصلون خمس مرات في اليوم في هولندا عام 2019 حسب الأصل، قال ما يقرب من ثلث المسلمين الأتراك الهولنديين المشاركين في هذا الاستطلاع أنهم يصلون خمس مرات في اليوم. ثم إن هذا أقل بكثير من نسبة المسلمين الهولنديين المغاربة الذين يصلون خمس مرات في اليوم. كما أنه ما يقرب من 80 في المائة من المشاركين المغاربة الهولنديين أجابوا على الصلاة خمس مرات في اليوم

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like