كم عدد سكان الأرجنتين 2022؟

عدد سكان الأرجنتين 2022 هو ما يقارب 45 مليون نسمة. هي الدولة الثانية في العالم فيما يتعلق بعدد السكان في الأمريكيتين اللاتينية، وتلعب دورًا هامًا في الاقتصاد الرئيسي للقارة.

يعتبر الأرجنتين من الدول المتوسطة الدخل في العالم، وتعتبر مدينة البوينس آيرس العاصمة الاقتصادية للدولة. يعد الأرجنتين أيضًا واحدةً من الدول الرائدة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني، وتعتبر الدولة العالمية الرابعة في مجال الإنتاج اللحومي.

ويعتبر الأرجنتين مركزًا هامًا للتعليم في اللاتينية، وتضم العديد من الجامعات العالمية المعترف بها، مثل الجامعة الكولومبية الأرجنتينية والجامعة الناشئة في البوينس آيرس.

يعتبر الأرجنتين أيضًا واحدةً من الدول المتميزة في مجال الرياضة، وتضم العديد من اللاعبين العالميين الذين قدموا أداءً ناجحًا في المباريات الدولية، وتعتبر الدولة العالمية الثامنة في مجال الكرة الطائرة.

كم عدد سكان الأرجنتين 2022؟

يقدّر عدد سكان الأرجنتين 2022 بنحو 44.5 مليون نسمة، وهو ما يعني أنها ثاني أكبر بلد في الأمريكتين بعد البرازيل. تقع الأرجنتين في الجنوب الغربي من القارة الأمريكية وتحدها البرازيل وبوليفيا وأوروجواي.

وتعد الأرجنتين بلدًا متعدد الأعراق والثقافات، وهذا يرجع إلى العديد من الأجانب الذين أتوا لها من أنحاء العالم في القرن العشرين، وخاصةً من اليهود والإيطاليين والأسبان والبرازيليين. وتتميز الأرجنتين بثقافتها المتنوعة والثقافة الرياضية المتميزة والأغاني والرقصات التي تعود إلى الأساس الأوروبي واللاتيني.

وتعتبر الأرجنتين بلدًا غنيًا بالموارد الطبيعية والزراعية، وهي تعتبر أحد أكبر مصادر الغلال الحمراء والبروتين الحيواني في العالم، وكذلك مصدرًا مهمًا للجمل والغنم والدجاج. وتعتبر الأرجنتين أيضًا من أكبر المصادر العالمية للذرة والجوز والقمح.

ومع ذلك، يعاني العديد من السكان في الأرجنتين من الفقر بسبب الانهيارات الاقتصادية التي تعانيها البلاد.

وهكذا نكون قد تعرفنا على عدد سكان الأرجنتين 2022 بالتفصيل.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع