كيفية الحصول على الإقامة القانونية في المكسيك 2021

في هذة المقالة سوف نشرح لكم كيفية الحصول على الإقامة القانونية في المكسيك وفرص الهجرة والعمل فى المكسيك والتنقل داخل المكسيك

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

على الرغم من أن الكثير من الاهتمام السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية قد ركز على تدفق المهاجرين من المكسيك، فإن البيانات من كلا البلدين تظهر أن عدد الأشخاص الذين انتقلوا إلى المكسيك عبر الحدود الأمريكية بين عام 2009 و 2012.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في سبتمبر من 2013 “أن الأميركيين يشكلون الآن أكثر من ثلاثة أرباع ما يقرب من مليون أجنبي من المكسيك، بزيادة من حوالي ثلثي عام 2000.” لا أحد يعرف عدد الذين يعيشون في البلاد بتأشيرة سياحية ، والتي يمكن أن تستمر ما يقرب من ستة أشهر.

اقرأ أيضاً: الهجرة إلى المكسيك والإقامة والعمل بها 2021.

سواءً كانت زائرون مدتها ستة أشهر أو سكانًا على مدار السنة ، فقد وجد الكثيرون من الشمال حياة أفضل لهم عبر الحدود.

في حين يتجه العديد من المكسيكيين إلى الولايات المتحدة أو كندا للحصول على رواتب أعلى أو تعليم أفضل ، فإن الكثيرين يذهبون إلى الاتجاه الآخر لخفض نفقاتهم. قد يكلف العيش في المكسيك ما بين 40 إلى 50٪ أقل من الحياة المماثلة في الولايات المتحدة ، وبالنسبة لأولئك الذين يدفعون مقابل التأمين الطبي الخاص بهم والمدفوعات المشتركة في الولايات المتحدة ، يمكن أن يكون التخفيض أكبر. بالنسبة لأولئك الذين سئموا من الشتاء الشتوي أو الشمال الغربي الممطر ، يمكن أن تمارس الشواطئ المشمسة والمناطق الجبلية قوة شديدة.

ننصحك بقراءة هذه المقالة

دليل شامل حول تأشيرات السفر إلى رومانيا 2021.
خطوات واجراءات طلب اللجوء في نيوزلندا 2021

أن تصبح مواطن مكسيكي قانوني ليس بهذه البساطة كما كان من قبل. على الرغم من أن الحكومة المكسيكية قد رتبت هذه العملية على أنها “تبسيط” عندما دخلت القوانين الجديدة حيز التنفيذ في نوفمبر 2012 ، إلا أن العقبات لا تزال قيد الإعداد. هناك نوعان من التأشيرات المؤقتة Visas de Residente Temporal يجب مراعاتها وخضع كلاهما لتغيير جذري. الأول هو تأشيرة عمل مؤقتة ، حيث يرتبط وقتك في البلد بالحصول على وظيفة محلية. انظر قصة العمل بشكل قانوني في المكسيك في “التحولات في الخارج” للاطلاع على هذا المسار. كما هو الحال في معظم الدول ، عادةً ما يتم حجز هذه التأشيرة لأولئك الذين يقومون بشيء لا يمكن لمستخدم محلي القيام به بسهولة: تدريس اللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال، أو اللعب في أوركسترا السمفونية مع درجة موسيقى من جامعة أمريكية كبرى. يحصل الآخرون على هذه التأشيرات عندما يذهبون للعمل في المكتب المحلي لشركة متعددة الجنسيات.

متطلبات الإقامة الجديدة في المكسيك

يأتي معظم الأشخاص الذين ينتقلون إلى المكسيك بسبب الطقس أو الثقافة أو النفقات المنخفضة بتأشيرة سياحية ، مما يعني أنه يجب عليهم إظهار الوسائل اللازمة لدعم أنفسهم. بالنسبة لمعظم المتقاعدين ، هذا واضح نسبيًا. من الناحية الفنية ، يكون الدخل هو 2،000 دولار شهريًا لشخص واحد أو 2،500 دولار للزوجين. هذا يعادل عادة نوعًا ما من المعاش أو السحب المنتظم لـ IRA / 401K بالإضافة إلى الضمان الاجتماعي ، لكنني سمعت الكثير من الحالات التي تم فيها تخفيف متطلبات الدخل للمتقاعدين الذين يمكنهم أيضًا عرض بعض الأصول من حيث المدخرات أو العقارات.

في حال كنت تتساءل ، يتم احتساب هذا المبلغ الشهري بحوالي 400 ضعف الحد الأدنى للأجور اليومية للمكسيك ، وهو حوالي 88 بيزو (4.70 دولار).

بالنسبة لأولئك الذين لم يتقاعدوا ، تكون المتطلبات هي نفسها على الورق ولكن يبدو أن موظفي القنصلية أو السفارة يحتاجون إلى مستوى دخل أعلى. هذا غالبًا ما يصل إلى 2500 دولار شهريًا لشخص واحد ، ثم 500 دولار لكل معال. يبدو أن القنصلية أو السفارة المحلية لديها القدرة على طلب المزيد ، على الرغم من أن تلك التي بدأت عملي في أورلاندو ، فلوريدا أرادت أن ترى ما لا يقل عن 4000 دولار في الشهر تتدفق من خلال حساب التحقق الخاص بي لنفسي ، زوجتي ، وذكرت ابنتي وذكرنا في إحدى المراحل أننا بخير لأن دخلي كان “أكثر من 5000 دولار شهريًا”. سواء كان ذلك نتيجة لعدم الخبرة في القوانين الجديدة في القنصلية التي تمت زيارتها قليلاً ، فلا أعرف. عند كتابة القوانين ، من المفترض أن تكشف الأصول التي تزيد قيمتها عن 126000 دولار عن دخل ثابت ، لكن في حالتي ، لم يبدو أن حسابات مدخرات التقاعد أو العقارات المملوكة بالكامل في المكسيك تؤثر في القرار على الإطلاق.

مرحبا بكم في المكسيك .. خطوات بعد الوصول للمكسيك

على الرغم من أن هذه العملية قيد التنفيذ ، لا يمكنك مغادرة المكسيك ، لذلك لا تخطط لأي رحلات دولية بعد الوصول.

الخطوة الأولى في المكسيك هي ملء هذا النموذج عبر الإنترنت وطباعته وإحضار صور جواز السفر وإيصال الدفع إلى القنصلية أو السفارة. ستجد واحدة من هذه في المدن الكبرى وكذلك حيث يعيش العديد من الأجانب. يوجد لدى معظمهم مكتب مجاور سيحصل على كل ذلك من أجلك ، مقابل رسم معقول يعادل 40 إلى 60 دولارًا. رسوم التأشيرة الفعلية ليست معقولة على الرغم من ذلك: 3،130 بيزو ، والتي في أسعار الصرف الحالية حوالي 240 دولار. يجب أن يتم سداد هذا المبلغ مرة أخرى كل عام أثناء إقامتك للمقيمين الذين يخططون للبقاء ، على الرغم من أنه في العام الثاني ، يمكنك الدفع للاثنين التاليين دفعة واحدة والحصول على خصم. نادراً ما تتم الموافقة على المتقدمين الجدد لأكثر من عام عند تقديم الطلب لأول مرة.

الخطوة التالية هي العودة إلى القنصلية أو مكتب السفارة بعد أسبوع إلى عشرة أيام بعد الموافقة عليك. (ما يجب أن تكون عليه إلا إذا وجدوا شيئًا لا يحبونه في طلبك.) في هذه الزيارة ، ستعود لسبب واحد فقط: لمنحهم بصمات أصابعك. يبدأ هذا الجزء الأخير من العملية: إنشاء بطاقة الإقامة الخاصة بك. بالنسبة لهذه الزيارة والزيارة التالية ، يمكنك تتبع عملية التأشيرة عبر الإنترنت لمعرفة متى حان الوقت للعودة إلى مكتب الهجرة.

اخترنا لك أيضاً:

الهجرة إلى رومانيا 2021 .. تعرف على شروط السفر واللجوء إلى رومانيا
اللجوء إلى ألمانيا 2021 – شرح خطوة بخطوة من BAMF

الموافقة على بطاقة الهوية الخاصة بك

الخطوة الأخيرة هي الأفضل: التقاط بطاقة الإقامة الخاصة بك ، والمعروفة باسم بطاقة CURP. هذا هو نفس نوع بطاقة الهوية الوطنية التي يحملها السكان المحليون وتبينها عند المغادرة والدخول إلى البلاد. من المفترض أن يتم تسجيل هذه البطاقة للأطفال المسجلين في المدرسة ، ولكن إذا كان طفلك في مدرسة خاصة ، فقد يسمح لك بالتسجيل في تأشيرة سياحية الي المكسيك.

مع هذا الوضع القانوني ، يمكنك الحصول على بعض الخصومات هنا وهناك، والاستفادة من النظام الصحي الوطني بعد جولة أخرى من الأعمال الورقية والجسدية. بعد أربع سنوات ، يمكنك أن تصبح مقيمًا قانونيًا دائمًا ، دون الحاجة لإعادة تقديم أو مواصلة دفع الرسوم. على الرغم من وجود متطلبات دخل لهذا الغرض ، إلا أنها لم تُنفذ كثيرًا حتى الآن: يبدو أن أربع سنوات من سداد الفواتير دليل كافٍ على الملاءة المالية.

عندما تغادر وتدخل البلاد ، فإنك تعرض هذه البطاقة وتأشيرتك. يمكنك إدخال خط المقيمين المكسيكيين في غرفة الجمارك بالمطار بدلاً من خط الأجانب (عادةً أطول).

كما هو الحال مع أي تعامل مع البيروقراطية الحكومية في أي مكان ، فإن الحصول على تأشيرة إقامة مكسيكية يمكن أن يبدو وكأنه عملية طويلة غير فعالة تهدف إلى تجربة صبرك. ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك دعم نفسك من خلال وظيفة افتراضية أو الحصول على أموال لسحبها من المنزل ، فإن كونك مقيمًا قانونيًا في المكسيك أصبح أكثر وضوحًا مما هو عليه بالنسبة لأولئك الذين يأتون في الاتجاه الآخر.

إذا لم يكن لديك أي وسيلة للاقتراب من متطلبات الدخل المذكورة – والتي هي في النهاية أعلى بكثير مما تحتاجه حقًا للعيش هنا ، لا سيما في المناطق الداخلية – فحينئذٍ فقط تأتي بتأشيرة سياحية. البقاء أقل من 180 يوما أو مغادرة البلاد والعودة.

كانت هذه أهم المعلومات حول الإقامة في المكسيك وشروطها وتكاليفها.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More