كيفية الحصول على جنسية أوكرانيا

تعرف على كيفية الحصول على جنسية أوكرانيا.

أوكرانيا هي دولة تقع في شرق أوروبا. تحدها روسيا من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب. أوكرانيا عضو في رابطة الدول المستقلة.

ويكيبيديا

إذا كنت مهتماً بالحصول على جنسية رومانيا فهذه المقالة مخصصة لك! سنتعرف في هذه المقالة على أفضل 3 طرق للحصول على جنسية أوكرانيا للأجانب المقيمين في أوكرانيا وذلك حسب قانون المواطنة في دولة أوكرانيا.

وحسب قانون المواطنة في أوكرانيا، يمكن للأجانب المقيمين في أوكرانيا الحصول على جنسية أوكرانيا ويصبحوا من مواطني البلد بإحدى الطرق التالية:

كيفية الحصول على جنسية أوكرانيا
كيفية الحصول على جنسية أوكرانيا

أولاً: الحصول على جنسية أوكرانيا عن طريق الزواج

تتيح لك الزواج من شخص مواطن أوكراني الحصول على جنسية أوكرانية. في الحقيقة، يمكن للأشخاص الذين يتزوجون من مواطني أوكرانيا أن يقدموا طلبات للحصول على الجنسية الأوكرانية عن طريق الزواج.

لكن يجب عليك العلم بأن الحصول على جنسية أوكرانيا لا يتم تلقائيًا عند الزواج مع مواطن أوكراني. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على الجنسية ويتم مراجعة طلبك من قبل الحكومة الأوكرانية.

للحصول على الجنسية الأوكرانية عن طريق الزواج، يجب عليك التقدم بطلب الجنسية إلى الحكومة الأوكرانية بعد الزواج. ويتم تقديم العديد من المستندات المطلوبة مع الطلب، مثل شهادة الزواج والشهادات الصحية وأي أوراق أخرى التي قد تكون مطلوبة.

عند مراجعة طلبك، يتم التحقق من صحة الزواج ومن العلاقة التي تربطك بشخص الذي تتزوج منه، ويتم التحقق من أنك قد قمت بتعيين وكيل لديك في أوكرانيا وأن

وتعد أقصر طريقة للحصول على الجواز الأوكراني عن طريق الزواج بمواطن أوكراني بعد مرور عامين على الزواج يمكنك تقديم طلب للحصول على الجنسية الأوكرانية.

ثانياً: الحصول على جنسية أوكرانيا عن طريق الولادة

يمكن للأطفال الذين يولدون في أوكرانيا من أصل واحد على الأقل من والديهم الحصول على جنسية أوكرانية. ومع ذلك، فإنه في بعض الحالات يمكن للأطفال الذين يولدون في أوكرانيا من أصلين مختلفين الحصول على جنسية أوكرانية كذلك.

للحصول على الجنسية الأوكرانية عن طريق الولادة، يجب عليك التقدم بطلب الجنسية الأوكرانية للطفل إلى الحكومة الأوكرانية. ويتم تقديم العديد من المستندات المطلوبة مع الطلب، مثل شهادة الولادة وشهادات الأصل والشهادات الصحية وأي أوراق أخرى التي قد تكون مطلوبة.

عند مراجعة طلبك، يتم التحقق من العلاقة التي تربط الطفل بأصل والديه ومن صحة الأصل والعلاقة التي تربط الطفل بأوكرانيا. يجب أن يكون لديك وكيل في أوكرانيا الذي يمثل الطفل في المعاملات الحكومية المتعلقة بالجنسية.

وتحق الجنسية الأوكرانية عن طريق الولادة في الحالات التالية:

  • الأطفال المولودين في أوكرانيا من أطفال اللاجئين.
  • الأطفال المولدين في أوكرانيا من شخص عديم الجنسية أو أجنبي.
  • الأطفال الذين يكون أحد والديهم مواطنين أوكرانيون يحملون الجنسية الأوكرانية.

ثالثاً: الحصول على جنسية أوكرانيا عن طريق التجنس

الأشخاص الذين يملكون تصاريح إقامة دائمة سارية المفعول ويعيشون في أوكرانيا لمدة خمس سنوات متتالية. واللاجئ الذي أقام في أوكرانيا يمكنه التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأوكرانية.

وأنوه إلى أن الإقامة بشكل دائم في أوكرانيا تعني بمفهوم قوانين الجنسية الأوكرانية ألا يبقى الشخص خارج أوكرانيا لأكثر من 180 يوماً سنوياً.

وأن الزيارة السنوية للخارج لا تتجاوز 90 يوم.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على أسهل ثلاث طرق للحصول على جنسية دولة أوكرانيا للأجانب المقيمين على أراضيها. وذلك حسب قانون المواطنة في أوكرانيا.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع