كيف أحصل على وظيفة في قطر؟

الكثير من الأشخاص يبحثون عن فرص عمل في قطر بسبب اقتصادها القوي ولأنها غنية بفرص العمل ولا سيما أنها استضافت المونديال 2022 مما جعل فرص العمل في قطر بازدياد مستمر. وسوف أفصل في هذا المقال كيفية الحصول على فرص عمل أو وظيفة في قطر.

إذاً، كيف احصل على وظيفة في قطر؟

حيث أن المواقع الالكترونية غنية بالوظائف العديدة وتتيح لك الحصول على وظيفة بسهولة ومجانا وأينما كنت وحتى لو كنت في بلدك الأم فالحصول على فرص عمل بات متاحاً وسهلاً بأي وقت عن طريق التقديم الكترونياً كما سأشرح لك في الفقرة التالية.

كيف أقدم على وظيفة في قطر الكترونياً؟

للتقديم على فرص العمل في قطر، يجب أولاً أن أقوم بإنشاء حساب على الصفحة الخاصة بالوظائف، وذلك على الموقع الإلكتروني لمؤسسة قطر ومن ثم أعمل تسجيل دخول. بعدها ستظهر هناك قائمة وظائف شاغرة، أختار منها ما يناسبني. ثم أقوم بتعبئة نموذج الطلب، وأرفق المستندات المطلوبة، ومن ثم أقوم بتقديم الطلب. وأنتظر الرد منهم لإكمال الخطوات اللازمة للسفر والعمل.

ما أكثر الوظائف طلباً في قطر؟

من أكثر الوظائف طلباً في قطر هي وظائف المبيعات التنفيذي ومساعد مهندس وفني ومهندس والبرمجي. كذلك من يعملون في مجال الدعاية والإعلان وتصميم الويب. ثم المحاماة والمحاسبة والهندسة المعمارية. أيضاً التدريس وبرمجة التطبيقات والصحافة والإعلام.

ويتم التقديم على تلك الوظائف عن طريق الموقع الالكتروني كما بينا أعلاه فهناك مواقع الكترونية تتيح لغير القطريين تقديم طلب توظيف إلكترونياً وهذه الخدمة مقدمة من مؤسسة قطر.

وأنوه إلى نقطة هامة وهي أن خدمات تقديم الوظائف إلكترونياً مجانية بالكامل بدون أي رسوم.

ما شروط العمل في قطر؟

شروط العمل في القانون القطري تمنع الأجانب والزوار من مزاولة أي مهنة أو أي عمل يجني لهم أموالاً تحت طائلة المسؤولية والمخالفة إلا في حال حصولهم على تأشيرة عمل، وأنوه إلى أمر في غاية الأهمية وهو أن حصولك على تأشيرة زيارة أو تأشيرة سياحية لا تتيح لك العمل في قطر.

كيف أحصل على وظيفة في قطر؟
كيف أحصل على وظيفة في قطر؟

كيفية الحصول على وظيفة في قطر أونلاين؟

يمكنك الحصول على وظيفة في قطر أونلاين أي عن طريق الانترنت، ولكن لهذه الطريقة من البحث سلبيات وايجابيات ومن هذه الإيجابيات أن هذه الطريقة لا تحتاج إلى إنفاق أموالاً في عملية البحث. وتتوفر الكثير من المواقع الإلكترونية التي تتيح لك ما عليك سوى اتباع خطوات التقديم إلكترونياً كما بينا أعلاه ومن خلال المنتديات المتواجدة على الانترنيت أيضاً. أو من خلال الدخول للمواقع الرسمية للشركات والمؤسسات المتواجدة في قطر أو من خلال الصحف المحلية الخاصة المتواجدة داخل قطر.

إما بالنسبة لسلبياتها فإن المنافسة قوية في السوق أونلاين (عن بعد) والطلب مستمر حيث أن سوق المنافسة قوي وشرس في هذا المجال من الخارج. وإن اختيار البحث عن عمل من خارج قطر بات صعباً لأن معظم الشركات القطرية أصبحت تتجنب توظيف أشخاصاً من خارج قطر.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على كيفية الحصول على فرصة عمل في قطر أونلاين، ثم كيفية السفر إلى قطر والإقامة فيها من أجل العمل.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع