لماذا الولايات المتحدة لم تعد تقبل عدداً كبيراً من المهاجرين من أوروبا؟

بالعكس، الولايات المتحدة تقبل مهاجرين اكتر من اوروبا بمراحل، أوروبا الان فيزتها اصبحت كأنك تستخرج فيزا للذهاب للمريخ بالنسبه للعرب! جرب تاخد شنجن كدا انجلترا وابقا قابلني لو قدرت تتقبل!

امريكا عندها نظام هجره سخيف وظالم يسمي اللوتري او القرعه العشوائيه وهو انه بياخد 55,000 شخص سنوياً للهجره لأمريكا، اما أوروبا معندهاش الا نظام الكفاءات القائم علي الاشخاص الاذكياء وزوي المهارات.

لماذا اصفه بالظالم لانه ببساطه يمكن ان تقدم لسنيين طويله كدا ولم تتقبل كما حصل لاحد افراد عائلتي الذي كان يقدم بقاله 18 سنه ولم يتم قبوله حتي الآن مع العلم انه اللغه الانجليزيه كويسه ويمتلك المهارات الكافيه ولكن لا تؤهله للقبول في كندا او استراليا.

امريكا في عهد الديموقراط سياستهم قائمه علي المهاجرين لزياده شعبيتهم، كما حدث في عهد بايدن الفاسد الذي رفع اللجوء لامريكا الي 125,000 سنوياً وهذا رقم ضخم جدا لم يحدث في تاريخ الولايات المتحده، بالاضافه بقا لمشكله الحدود بينه وبين المكسيك عندما امر بأيقاف بناء السور الذي كلف امريكا المليارات ليحميها من الهجره الغير شرعيه والنتيجه كانت تدفق عشرات الآلاف من المهاجرين يومياً بطريقه غير شرعيه.

اذا اذا نظرت الي الامر ستلاحظ ان 55,000 لوتري + 125,000 لجوء + الكاسرين للفيزا فسيصبح الرقم ضحم، اوروبا لا يوجد بها كل ذلك.

كيف كانت تجربتك في العيش في الولايات المتحدة؟

عشت في الولايات المتحدة ٩ شهور تقريبا .. كرهت كل حاجه فيها 🙂 حتى هوائها كنت أحسه ثقيل على رئتي وملوث جدًا، كنت بدل ما أصحى على أذان الفجر ، أصحى على قرع الكنيسة.

حسيت وكأني دخلت فيلم من أفلامهم ، الناس كانت أشكالهم غريبه وكانو طوال جدا وأنا ذات ال١٥٧ سم حسيت وكأني طفله بينهم.. نظراتهم كانت حارقه مرات كان ودي لو اني امتلك ملكة الاختفاء حتى اتجنبها .. قد تكون نظرتي السلبيه عائده لصغر سني او لسبب سفرتنا من الأساس فلم نسافر لغرض الدراسه او حتى السياحه انما سافرت لأتبرع بالنخاع لأخي المصاب بسرطان الدم. الحاجه التي استغربها اني لم اتعرض للعنصريه من البيض للأسف ولكنني تعرضت لها من من تجرع مرار العنصريه مثل السود والمكسيكان وغيرهم 🙂

هذا الشي جعلني اشعر بالأسف عليهم أكثر من شعوري بالأسف على نفسي لأنهم مارسو الأمر نفسه الذي يحتقرون البيض من اجله ويرفعون في وجههم الهتافات والاعلام وكأنهم بذلك يناقضون انفسهم وقضيتهم التي ينافحون من أجلها . اذكر مره من المرات كنت طالعه اتمشى وكان محل سيفورا ( محل لأدوات التجميل) في طريقي فدخلت اتفرج ، الكل تحاشاني لأني منقبه الا موظفه شقراء الله يهدي قلبها للإسلام ، كانت جدا لطيفه وساعدتني باختيار درجة الكونسيلر والهايلاتر المناسبه لبشرتي ، كانت هذي اول مرا أُعامل فيها كانسانه مو “freak” .

ايضا اتذكر موقف لطيف ، كان وقتها العيد فأخواني كلهم لبسو اللبس السعودي التقليدي ورحنا جميعا نزور اخونا بالمشفى ، شافنا رجل مكسيكي وكان شايل بوكيت ورد 💐 ، سأل حنا ليش لابسين كذا وايش المناسبه ولما خبرناه راح اعطانا البوكيت وهنانا بالعيد . التجربه باختصار ما كانت أحسن تجربه لكن ما زلت اتذكر هالمواقف اللطيفه وادعي لاصحابها بالهدايه ، بالنسبه للمواقف الصعبه اترفع عن ذكرها وتذكرها حتى ما استرجع المشاعر السلبيه اللي رافقتني وقتها .

هذي تجربتي انا فقط ، في ناس بالنسبه لهم امريكا كانت جنة الله في الدنيا وفي ناس زيي كانت بالنسبة لهم جحيم لا يطاق، ولكل فرد الحق في مشاركة رأيهم الخاص وتجاربهم الخاصه .

لماذا يعمل البعض من المغاربة كعمال وخدم في أوروبا بدلاً من العمل في الخليج؟

في الخليج اذا اشتغلت و عشت 20 سنة كاملة وخدمت البلد وانت عربي تظل اجنبي ما في فرصة لاقامة دائمة او جنسية … اما في اوروبا في دول اذا عشت فيها 3 او 4 سنين فقط تقدم على جنسية و باسبور وتبقى واحد من اهل البلد ليك حقوق و عليك و اجبات …….. اما مهن النظافة و العمالة فهي اعتقد بالنسبة للشباب المغاربي العربي مهن مؤقتة لانه ممكن في اوروبا ان تطور نفسك و تحصل على شهادة و تحترف مهنة ما و تحسن من وضعك … و هذا لا يمنع من ان (بعض) العرب للاسف يضلوا الطريق في اوروبا و تضيع هويتهم و دينهم هناك البعض و ليس الكل …

18/07/2021 م طبقا لبعض التعليقات من الاخوة الموضوع ببساطة وفيما يخص العمل فانه كما في اوروبا بعض العنصرية يوجد في الخليج بعض العنصرية كذلك ولكن في النهاية دول الخليج هم اهلنا و دمنا ومهما حدث فنحن كلنا عرب و كلنا اخوة و ابرأ الى الله ان يكون في اجابتي باب فتنة او خلاف بين الاشقاء …و كل عام و انتم بخير و دمتم بخير جميعاااااااااا…

هل ندمت على الهجرة إلى أمريكا؟

لم أندم ابدا بالعكس ربما هجرتي الي امريكا كانت من افضل الخطوات التي اتخذتها بحياتي.

تعلمت و عملت هناك تعلمت اللغه تعرفت علي ثقافات مختلفه كثيره لان امريكا هي عباره عن أناس من جميع دول العالم هاجروا اليها و ذلك الاختلاط وفر لي التعرف علي جنسيات و عادات كثيره اما بالنسبه للتعليم و العمل فتعلمت و عملت بالأصول الصحيحه ولا واسطه و لا محسوبه و الحمد لله. هل الهجره تكون مع الجميع ناجحه ؟ بالطبع لا و لكن عن تجربتي الشخصيه فأحمد الله كثيرا علي توفيقي بالهجرة و الحمد لله.

ما الأفضل: العيش في أوروبا أم أمريكا؟ علمًا أني مُختار في قُرعة الهجرة الأمريكية العشوائية DV lottery.

انا عشت في الجانبين، اوربا الغربية مجموعة دول اشتراكية تعتاش على امريكا، هناك الكثير من برامج المساعدات الاجتماعية لمن لايملك دخل او من ذوي الدخل المحدود اذا كنت تحمل الجنسية الاوربية او كنت تحت الحماية.

اما في امريكا فالمساعدات قليلة والتقديم عليها يستغرق وقت طويل، كل شئ عدى الغذاء اكثر كلفة في اوربا بسبب الضرائب العالية، العمل شحيح، من الصعب الحصول على العمل بساعات كاملة في اوربا، لكن العمل هناك فيه فوائد اكبر من ناحية التأمين الصحي والإجازات المدفوعة الثمن، ويدفعون اكثر، في امريكا تستطيع ان تجد عمل خلال ايام، لكن يدفعون اقل، الاجازات المدفوعة محدودة جدا، الفوائد التي يقدمها ارباب العمل محدودة ومكلفة. في اوربا تحتاج ان تدرس عامين لتكون سائق تكسي! او سباك! في امريكا مجرد اجازة يتم استخراجها بعد اختبار واحد وبكلفة بسيطة.

كل اللغات صعبة التعلم، لكن الانكليزية وخاصة اللهجة الامريكية اسهل من اي لغة اوربية جديدة تريد تعلمها.

وقود السيارات في امريكا ارخص بكثير من اوربا مما يعطيك حرية الحركة، لكن امريكا عملاقة، كل شئ بعيد.

ربما سيتعجب البعض ان قلت ان تطبيق القانون اقوى بكثير في امريكا، رغم ان الشائع من الافلام والاخبار ان امريكا خطرة، ومن خلال تجربتي فتطبيق القانون ضعيف في اوربا وتدخل الشرطة محدود، وربما تتصل بالشرطة ولايأتي احد عدى حالات القتل والمخدرات، ورغم ان الجرائم كثيرة في اوربا لكن لايتم تغطيتها، كونها جهة سياحية، اما امريكا فليست معنية بالسياحة بشكل جاد، في امريكا اذا سقط طفل من على دراجته تجد الشرطة والاسعاف والحريق خلال دقائق! شئ مبالغ فيه. الشرطي مهاب جدا في الشارع، في اوربا الشرطي حاله حال اي موضف.

لماذا الفارّين من الحروب لا يلجأون إلا لدول أوروبا وأمريكا؟

لأنها دول تمتلك برامج لإعادة توطين اللاجئين، بمعنى أن لديها قوانين ومنظومات قائمة للتعامل مع الفارّين من الحروب واستقبالهم ومُعاملتهم بشكلٍ إنساني يحترم كرامتهم كبشر وتقديم المساعدة المادية والمعنوية لهم والمُساعدة في دمجهم بمُجتمعهم الجديد وتأهيلهم لدخول سوق العمل والعيش بكرامة. ناهيك أن تلك الدول تتيح للّاجئ الحصول على جنسيتها بعد تحقيق الشروط اللازمة لذلك.

أما الدول التي تفتقد لبرامج التأهيل تلك، والتي تُعامل اللاجئين وكأنهم عبئ عليها وتُبقيهم يعيشون في خيامٍ لسنوات وسنوات فهي بالتأكيد لن تكون الوجهة المُفضّلة لأي لاجئ.

لماذا تتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في كل شيء؟

لأن أمريكا لم تجد قوة تقول لها كفى وبسبب حكام المنطقة العربية نعال أحذية الصهيوأمريكى

أريد الهجرة إلى الدول الأوروبية، بماذا تنصحوني؟

مند زمان كانت الفرص متاحةللهجرة للدول الأوروبية عندما كانت الأموال العربية تتدفق بغزارة لبناء قصور، ومعامل ضخمة للفجور ،والمساهمة في ازدهار اقتصاد الدول الأروبية بدعم الفرق الكروية بملايين الدولارات ، و شراء أغلى العطور من شوارع شون- إلزي الفرنسي ، واللعب في الكازنهات الفخمة في شوارع لندن الضخمة، والسباحة في حمامات خيالية في سويسرا مع شراء ساعاتها المرصعة بالألماس .. وما أدراك بجزر ايطاليا، وغابات ألمانيا وثلوج النمسا للتزحلق ،و الحسنوات الشقراويات من جميع أصقاع اوروبا وووووو

كُنتَ في ذاك الزمان الذهبي الزاهر في الاقتصاد والسياحة والتجارة تَستطيع الهجرة بسهولة ما الى أي بلد اوروبي تختاره حيث الأعين الساهرة لحماية دول اوروبا كانت تحصي المهاجرين ، وتوجه، ثم تستخدم هذه اليد العاملة الرخيصة في محلها والقابلة لغسل الصحون، ونظافة الشوارع والمراحيض. أما أصحاب الفخامات بحقائب درولارات مع عائلاتهم وخدمهم وسيارتهم _ لاحديث معهم سوى ( وِلْكٌم )، و أصحاب العقول النيرة المستنيرة فلها اهتمام خاص جدا.

ثم بعدين!

كـــــــــــــــــــــــــــــــــل هــــــــــــذا راح !

1- تقلصت الهجرة وحركة التنقل بين الدول العربية ولم يعد الدخول لأوروبا إلا بسبب قوي جدا ومعقول مع إفراز أنواع المهاجرين حسب مؤهلاتهم العلمية والأكاديمية والعقلية.

2- الخوف من الهجرة الغير الشرعية وتدفق العاطلين عن العمل المتسببين في مشاكل لاحصر لها

3- أصلا الدول الأروربية تحاول توظيف ما لديها من اليد العاملة التي تزداد وخاصة بعد كرونا وأثنائها. الهدف هو النقص من البطالة وتشجيع دفع الضرائب لمساعدة العجزة وتأهيل ابناء البلد أولا.

4- الخوف من الاسلام كديانة غريبة عليهم وتحدي لمنهج حياتهم الإجتماعية التقليدية و موروثاتهم الثقافية.

5-لم يعد بمقدور أثرياء العرب التبختر في شوارع اورويا بأموالهم حيث تراجع عددهم وبذالك تقلص عدد المهاجرين حيث ثم ترابط بين مصالخ الدول والاستفادة المتبادلة في هذا المجال السياحي.

خفت؟

لاتخف ولاتقلق ولاتنزعج .

انصحك بالتالي

إسال نفسك بصدق وجاوب بصراحة تامة،

1- هل فعلا تستطيع تحمل الغربة والطقس وتعامُل الاوربي معك بطريقة لم تعهدها من قبل؟

2- ماهو هدفك الحقيقي للهجرة لاوروبا ؟ هل هي لأسباب اقتصادية ؟ اجتماعية؟ ساياسية ؟ (كل هذه الاسباب )؟

3- هل أنت الوحيد الذي تريد الهجرة ؟ هل بإمكانك التنافس مع من هو أحق بالهجرة منك؟

4- هل لديك مؤهلات علمية وخبرات في مجال تخصصك؟ هل لديك رصيد حساب فيه ما يكقي للعيش والتفقة مبدئيا؟

5- هل عندك اثباثات ورقية لقبول طلب للعمل ؟ للدراسة؟ للتحارة؟ للطبطبة؟

وبعد الجواب، قم بالتالي:

1- قم بتحديد البلد الاوروبي بعناية فائقة والدراسة عنه مسبقا وعن المعيشة فيه وسياسته وووو حتى تكون لديك خلفية لابأس بها الى أين ستذهب وما هو مصيرك؟

2- اتصل بالسفارة أو القنصلية لذه البلا د الاروربية التي أخترتها في بلادك، و حاول جمع المعلومات والاستفسارات والعناوين مع أوراقك الثبوثية كجواز سفر ومؤهلاتك العلمية وخبراتك التقنية.

3- قم باستخراج تأشيرة الدولة الاوروبية التي تنوي قصدها من القنصلية أو السفارة بعد نجاحك لإختبار يوم الحساب أمام عاملي القنصليات لتَعبُر الصراط بسلام للدفة الاوروبية !

4- اقتن تذكرة سفر بالطائرة وأنت فرحات تطير في الهواء تكاد تشم رائحة حرية الدول الاوروبية والديموقرا طيةمع شيء من العبودية !

5- فحص طبي لخُلوكَ من الكرونا والإسلام السياسي ؟

انتطر -انتظر -انتطر – على مهلك

أليس هناك أجراءات الكرونا ؟ – أليس هناك طائرات لاتطير بسبب الكرونا عفانا الله وإياك منها؟ اليس الدول الاروروبية تمنع الدخول والخرورج من على اراضيها وتقليص عدد المسافرين من أجل التباعد الإجتماعي ؟ -اليس هناك دول ممنوع السفر منها واليها في قائمة الكرونا؟

أذا كنت فعلا قادر على تخطي كل هذه العقبات، مثابر، ونجحت في تحقيق كل مستلزمات الهجرة الشرعية القانونية – فلا اعتقد أنه ستكون لديك مشاك في الهجرة.

تبقى حكومتك وتعاملها مع هذا الملف ؟ –

-هل هو تهجير قسري ؟ تهجير للتأهيل؟ تهحير لإفراغ البلاد من العقول المنتجة ؟ تهجير لجعل البلاد فيها صمت وهدوء كقبور الليل وخلو الساحة للتماسيح للصيد الثمين بدون اعتراض؟

على كل حال:

انصحك بالابتعاد عن هذه الدول ولاتذهب اليها إطلاقا : 1)فرنسا – 2)اليونان – 3)قبرص- 4)وجزيرة كريت يقال أن فيها العفاريت.

بقي شيئ أخر وهو عامل مهم جدا :

اسمع :

خربها عليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك هذا الشيخ طيب الله ثراه وقدس سره.

إذا جئت الى إوروبا للهجرة ، فانت من ضمن 50% من الدواعش الفواحش؟

وعليه:

اجلس مكانك بارك الله فيك حفاطا على سلامتك حسب المفتي.

ما هي شروط الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟

اضافة على اجابة الاخت نهى يمكنك الاستفادة من هذا الدليل الكامل الذي يحتوي على كل التفاصيل من الالف للياء

البوصلة – الدليل الشامل لقرعة الهجرة الامريكية والحصول على الـ Green Card

ماهي green card او ما يسمى بـ القرعة العشوائية الامريكية devlottery كل هذا ينتطرق اليه في هذا المقال المفصل و الحصري على موقع البوصلة 2021.

ماذا تستفيد أمريكا من الهجرة إليها كل عام؟

يساهم المهاجرون في الاقتصاد الأمريكي بعدة طرق. إنهم يعملون بمعدلات عالية ويشكلون أكثر من ثلث القوة العاملة في بعض الصناعات. يساعد تنقلهم الجغرافي الاقتصادات المحلية على الاستجابة لنقص العمال ، وتخفيف المطبات التي يمكن أن تضعف الاقتصاد. يساعد العمال المهاجرون في دعم السكان المولودين في السن ، وزيادة عدد العمال مقارنة بالمتقاعدين وتعزيز الصناديق الاستئمانية للضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. والأطفال المولودين لأسر مهاجرة يتنقلون بشكل تصاعدي ، ويعدون بمزايا مستقبلية ليس فقط لعائلاتهم ، ولكن للاقتصاد الأمريكي بشكل عام.

تساعد الهجرة أيضًا في دفع النمو في بعض الصناعات. في صناعة الإسكان ، على سبيل المثال ، يعني تباطؤ معدلات النمو في السكان المولودين في الولايات المتحدة أن الأسر المهاجرة تشكل حصة متزايدة من إجمالي النمو في الإسكان المشغول في الولايات المتحدة !!!

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like