لم شمل الأسرة في أمريكا 2023 – الهجرة لجمع شمل الأسرة

لم شمل الأسرة في أمريكا 2023 – الهجرة لجمع شمل الأسرة.

تعرف على كيفية الهجرة إلى أمريكا ولم الشمل مع أفراد الأسرة في عام 2023. تعرف من يحق له التقديم وكيف يمكنك التقديم على لم شمل الأسرة والاستفادة من برنامج العلاقة.

لم شمل الأسرة في أمريكا 2023 – الهجرة لجمع شمل الأسرة

لم شمل الأسرة هو عملية تسمح للأفراد المقيمين في الولايات المتحدة بجلب أفراد عائلتهم المقربة من الخارج للعيش والاستقرار معهم. إنها إجراء هجرة مهم يسعى إليه الكثيرون في أمريكا، حيث يحظى بأهمية كبيرة في تعزيز الروابط العائلية وتعزيز الحياة الأسرية. في هذه المقالة، سنستكشف كيفية الهجرة إلى أمريكا ولم الشمل، ومن يحق له التقديم، وكيف يمكنك التقديم على لم شمل الأسرة.

لم شمل الأسرة: ماذا يعني؟

لم شمل الأسرة يشير إلى عملية جلب أفراد الأسرة المقيمين خارج الولايات المتحدة للعيش والاستقرار مع الأفراد الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة. يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الروابط العائلية وتوفير الفرصة للأفراد للعيش مع أحبائهم والاستفادة من فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية في أمريكا.

كيفية الهجرة إلى أمريكا ولم الشمل

للهجرة إلى أمريكا ولم الشمل، هناك عدة خطوات يجب اتباعها. سنلقي نظرة على هذه الخطوات الرئيسية:

1. المقابلة

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك إجراء مقابلة في سفارة الولايات المتحدة في بلدك لتقديم طلب لم شمل الأسرة. سيتم خلال المقابلة تقييم طلبك والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات اللازمة للهجرة ولم الشمل.

2. حالة الطلب المقدم

بعد المقابلة، ستتم مراجعة طلبك وتحديد حالة الطلب. يمكن أن تكون الحالة معلقة (بانتظار مزيد من المستندات أو التحقق)، معتمدة (تمت الموافقة عليها)، أو رفضت (لعدم استيفاء المتطلبات أو لأسباب أخرى).

3. بعد المقابلة

إذا تمت الموافقة على طلبك، ستتم دعوتك لاستلام تأشيرة الهجرة ولم الشمل. يجب عليك دفع الرسوم المطلوبة وتقديم بعض الوثائق الإضافية قبل استلام التأشيرة. يجب الالتزام بجميع المتطلبات والإجراءات المحددة من قبل السفارة الأمريكية.

كيف يعمل جمع شمل الأسرة؟

جمع شمل الأسرة في أمريكا يتم من خلال برنامج العلاقة الذي يديره مكتب الهجرة والجمارك الأمريكي (USCIS). تعمل هذه الوكالة على معالجة طلبات لم الشمل وتقييمها واتخاذ قرار بشأنها. يتم تحديد متطلبات البرنامج والإجراءات المحددة بواسطة قانون الهجرة والجنسية الأمريكي (INA) واللوائح النهائية الصادرة عن USCIS.

من يحق له التقديم لم شمل الأسرة؟

تحدد مؤهلات لم شمل الأسرة وفقًا لعدة عوامل. هناك فئات محددة من الأشخاص الذين يمكنهم التقدم للحصول على لم شمل الأسرة، وتشمل:

  • المواطنين الأمريكيين: يمكن للمواطنين الأمريكيين جلب أفراد الأسرة المقربة مثل الأزواج والأولاد والوالدين والإخوة والأخوات.
  • حاملي بطاقة الإقامة الدائمة: يمكن لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة جلب أفراد الأسرة المقربة، ولكن هناك قيودًا وشروطًا محددة.
  • أفراد الأسرة للمهاجرين: يمكن للمهاجرين الحاصلين على تأشيرات هجرة معينة جلب أفراد أسرهم المقربة، ولكن يجب توافر بعض الشروط والمتطلبات.

إفادة من برنامج العلاقة

برنامج العلاقة هو جزء من برنامج جمع شمل الأسرة في الولايات المتحدة. يهدف البرنامج إلى تيسير عملية لم الشمل للأشخاص الذين يحملون تأشيرة الهجرة الدائمة أو الوضع القانوني الدائم في الولايات المتحدة. يتم توفير إفادة العلاقة للأفراد الذين يمكنهم استخدامها لتقديم طلب لم شمل الأسرة بطريقة أسرع وأكثر فعالية.

الالتماس للأقارب الأجانب

في بعض الحالات، يمكن للأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة الالتماس لأقاربهم الأجانب للحصول على تأشيرات لم شمل الأسرة. يمكن أن يتضمن ذلك الأزواج والأبناء والوالدين والأشقاء وغيرهم من الأقارب المؤهلين. ومع ذلك، يجب توافر بعض الشروط والمتطلبات لاستحقاق الحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة.

أفراد الأسرة المؤهلين للقدوم إلى الولايات المتحدة

هناك عدة فئات من أفراد الأسرة الذين يمكنهم القدوم إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج لم شمل الأسرة. يشمل ذلك الأزواج، والأولاد، والوالدين، والإخوة والأخوات، والأجداد، والأحفاد، والزوجات السابقات والأزواج السابقين في بعض الحالات. ومن المهم الاطلاع على المتطلبات المحددة لكل فئة والتأكد من استيفاء الشروط المطلوبة قبل التقديم.

كيف يمكنني التقديم على لم شمل الأسرة؟

لتقديم طلب لم شمل الأسرة، يجب اتباع الإجراءات التالية:

  1. استكشاف المؤهلات: قم بالتحقق من المؤهلات والشروط الخاصة بالفئة التي تنتمي إليها والتأكد من أنك تستوفي الشروط المطلوبة.
  2. جمع المستندات: قم بجمع جميع المستندات الضرورية لدعم طلبك، مثل جواز السفر، شهادات الزواج والولادة، وثائق العلاقة، وغيرها.
  3. تقديم الطلب: قم بملء استمارة الطلب المناسبة وتقديمها إلى سفارة الولايات المتحدة في بلدك.
  4. دفع الرسوم: قم بدفع الرسوم المطلوبة لمعالجة الطلب.
  5. المتابعة والاستعلام: تتبع حالة طلبك وتحقق من أي معلومات إضافية تحتاج إليها أثناء معالجة الطلب.
  6. الالتزام بالمواعيد: احترم المواعيد المحددة من قبل السفارة وقم بتقديم أي مستندات إضافية مطلوبة في الوقت المحدد.
  7. استلام التأشيرة: في حالة الموافقة على طلبك، س

تتلقى تأشيرة الهجرة ولم الشمل، وبإمكانك السفر إلى الولايات المتحدة للالتحاق بأفراد عائلتك.

يجب الانتباه إلى أن هذه الإجراءات هي مجرد نظرة عامة على عملية لم شمل الأسرة، وقد تختلف الشروط والمتطلبات بناءً على الفئة التي تنتمي إليها والوضع الشخصي لكل فرد. من الأفضل الاطلاع على موقع USCIS والموارد الحكومية الرسمية للحصول على معلومات مفصلة وأحدث حول لم شمل الأسرة في أمريكا.

اقرأ أيضاً:

الأسئلة الشائعة حول لم شمل الأسرة في أمريكا

س1: هل يمكنني جلب أقاربي البعيدين من خارج الولايات المتحدة للعيش معي؟

ج: يمكن للأشخاص جلب أفراد الأسرة المقربة فقط، مثل الأزواج والأولاد والوالدين والإخوة والأخوات، وتختلف الفئات المؤهلة حسب برنامج لم شمل الأسرة والشروط المحددة.

س2: هل يجب علي أن أكون مواطنًا أمريكيًا للتقدم للم شمل الأسرة؟

ج: ليس بالضرورة. يمكن لحاملي بطاقة الإقامة الدائمة أو الوضع القانوني الدائم في الولايات المتحدة التقدم للم شمل الأسرة، ولكن هناك شروط محددة يجب استيفاؤها.

س3: كم يستغرق الحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة؟

ج: يختلف زمن معالجة الطلبات حسب الفئة والموقع والحالة الحالية للهجرة. قد يستغرق بعض الوقت لمعالجة الطلبات واتخاذ قرار بشأنها.

س4: هل يمكنني العمل بمجرد وصولي إلى الولايات المتحدة من خلال لم شمل الأسرة؟

ج: يعتمد ذلك على حالتك الهجرة وتصنيفك القانوني في الولايات المتحدة. يجب التحقق من قوانين الهجرة والعمل الخاصة بكل حالة بشكل فردي.

س5: هل يمكنني التقديم على لم شمل الأسرة للأقارب غير المباشرين مثل الأعمام والأعمام والأخوال؟

ج: يمكن لبعض الفئات الاستثنائية من الأقارب غير المباشرين أن تكون مؤهلة للم شمل الأسرة، ولكن هناك شروط صارمة يجب استيفاؤها وتحقيق العلاقة المباشرة والعاطفية بين الأفراد.

هذه كانت بعض الأسئلة الشائعة حول لم شمل الأسرة في أمريكا. قد تكون لديك مزيد من الأسئلة أو استفسارات. من الأفضل الاستعانة بمصادر موثوقة والتواصل مع الجهات المعنية مثل USCIS للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً ودقة.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗