الهجرة إلى أوروبا

متوسط الرواتب في التشيك حسب المهنة والحد الأدنى للأجور والمهن المطلوبة

تعرف على رواتب الأجانب المقيمين في التشيك بالتفصيل حسب المهنة والخبرة. ويقصد بالأجانب، أي المقيمين الذين هاجروا إلى التشيك بقصد العمل. ويختلف سلم الرواتب حسب الاختصاص ومكان العمل بين القطاع الحكومي والخاص وغيرها، ويأخذ بالحسبان سنوات الخبرة والاختصاصات الدقيقة والنادرة.

متوسط الرواتب في التشيك حسب المهنة

تختلف رواتب الموظفين في المدن المختلفة حسب الشركة والخبرة وعدد ساعات العمل. بالإضافة إلى ذلك، يختلف راتب الموظف حسب طبيعة وظيفته، فالموظف النظامي الذي يمتلك سيكورتا وإذن عمل يحصل على راتب مختلف عن الموظف الغير نظامي العامل بشكل غير قانوني.

المهنة والتخصصمتوسط الرواتب (سنوياً)
الطبيب الذي لديه خبرة من 4 الى 6 سنوات84,000 كرونة تشيكية.
الطبيب الذي لديه خبرة لاتقل عن 10 سنوات90,000 كرونة تشيكية
الممرض50,000 كرونة تشيكية
الصيدلاني476,200 كرونة تشيكية
المحامي494,623 كرونة تشيكية
المحامي الذي لديه خبرة لاتقل عن 8 سنوات600,700 كرونة تشيكية
المهندس970,515 كرونة تشيكية
مهندس تكنولوجيا معلومات88,600 كرونة تشيكية
أستاذ المدرسة4,600 كرونة تشيكية
الموظف الحكومي60,800 كرونة تشيكية
متوسط الرواتب في التشيك

الحد الأدنى للأجور في التشيك 2024

الحد الأدنى للأجور في التشيك في الساعة لعام 2024 هو 13.6 يورو، وتم تحديد هذا المبلغ بواسطة وزارة العمل في التشيك. يتم منح هذا الحد الأدنى للأجور للموظفين الحكوميين وأولئك الذين يحملون تصاريح عمل (سيكورتا)، مما يجعلهم موظفين رسميين. أما الموظفون الذين لا يحملون تصاريح عمل (سيكورتا) فيعتبرون عمالة غير نظامية، وبالتالي لا يستحقون الحد الأدنى للأجور. ويتم التفاوض في هذه الحالة مع صاحب العمل حول المبلغ المستحق للعمال.

من جهة أخرى، هناك بعض المهن التي تمنح موظفيها رواتب أعلى من الحد الأدنى للأجور، ويتوقف ذلك على أهمية المهنة وما تعوده من أرباح على صاحب العمل. كما يمكن أن يتم تحديد الراتب بناءً على خبرة الموظف الطويلة في مجال عمله.

وفي الختام، تم تسليط الضوء في هذه المقالة على متوسط رواتب العمل للأجانب في التشيك لعام 2024 بشكل مفصل، بالإضافة إلى متوسط الرواتب في التشيك حسب المهنة. كما تم التعرف على الحد الأدنى للأجور في التشيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗