مساحة أوكرانيا

جدول المحتويات (اضغط للانتقال للفقرة)

ستتعرف في هذه المقالة على مساحة دولة أوكرانيا، وما يميز تلك المساحة من حيث الزراعة والمناخ. وأوكرانيا، دول تقع في أقصى شرق القارة الأوروبية، وتمتد على مساحة كبيرة، وأغلب تلك المساحة هي أراضٍ قابلة للزراعة.

ويحد أوكرانيا من الغرب سلوفاكيا وبولندا والمجر ورومانيا، ومن الشمال بيلاروسيا، أما من الشرق فيحدها دولة روسيا الاتحادية، ومن الجنوب بحر آزوف والبحر الأسود.

كم مساحة أوكرانيا؟

أوكرانيا هي دولة كبيرة في وسط أوروبا، وهي تحدها روسيا من الشمال والشرق، وبلغراد من الجنوب، وسلوفاكيا وهنغاريا ومولدوفا من الغرب. وتبلغ مساحة أوكرانيا حوالي 603,550 كيلومتر مربع، مما يجعلها أكبر الدول في أوروبا الوسطى والثانية في العالم على مستوى الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

إذاً، تقدّر مساحة أوكرانيا بنحو 603,550 كم2.

المناخ في أوكرانيا

ما يميز الأراضي الأوكرانية أن أغلب مساحتها هي سهول زراعية خضراء، ويزرع فيه القمح والذرة، وتصدره لكافة دول العالم. وتتمتع دولة أوكرانيا بمناخ قاري معتدل، ويكون الشتاء فيها شديد البرودة من جهة البحر الأسود، وأقل برودة في الداخل.

أما الصيف في أوكرانيا فلا يكون حاراً جداً، حيث تتراوح درجة الحرارة من 17-25 درجة مئوية. وتجذب أوكرانيا بمناخها عدد كبير من السياح من كافة دول العالم.

تعرفنا في هذه المقالة على مقدار مساحة أوكرانيا، وما يميزها، بالإضافة لمعلومات عامة حول المناخ في أوكرانيا، لمزيد من المعلومات حول أوكرانيا، اقرأ:

مساحة اوكرانيا، مساحة أوكرانيا، اوكرانيا مساحة، مساحة اكرانيا

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع