منحة فرنسية للطلاب اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

منحة فرنسية للطلاب اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان من مؤسسة الوكالة الفرنسية “Campus France” للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين.

برنامج منح الدراسة للوزارة الأوروبية

أعلنت مؤسسة “Campus France” التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسة للوزارة الأوربية والشؤون الخارجية الفرنسية التي تأسست من أجل اللاجئين أصحاب الجنسية السورية.

وأعلن إعلام المؤسسة أن هذه المنحة للاجئين المقيمين في تركيا والأردن ولبنان فقط، وأيضاً تم تحديد آخر موعد للتسجيل في 31 من كانون الثاني لعام 2021، وسيتم إعلان أسماء أشخاص المقبولين في نهاية شهر آذار، أي بعد شهرين من موعد بدء التسجيل.

وبجسب ما صرحت المؤسسة أن الهدف من هذا المشروع هو تمويل دراسات التعليم العالي للطلبة اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

أفادت المؤسسة أيضاً أن مجالات الدراسة العلمية هي: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة الزراعية و التقنيات الحيوية وتكنولوجيا النانو وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحياة والبيئة، بالإضافة للعلوم السياسة والقانون والعلوم الإنسانية والإجتماعية والاقتصاد والهندسة المعمارية والإدارة وتخطيط المدن والفنون.

حيث سيتم منح الطلاب المقبولين تذاكر للسفر من البلد الذي يقيمون فيه إلى فرنسا بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية، والمراقبة التعليمية وراتب شهري بقيمة 700 يورو، وايضاً ستتم مساعدة الطلاب من أجل الحصول على مسكن.

كما سيتم إعفاء المقبولين من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم، ورسوم حياة الطالب الاجتماعية، وسيتم منحهم لقب مهندس متخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضاً:

طرق الهجرة إلى تركيا وتصاريح العمل والإقامة.
توزع اللاجئين السوريين في العالم 2021 – معلومات ستذهلك

شروط المنحة التركية

ومن شروط الحصول على المنحة أن يكون الطالب سوري الجنسية حصراً، وأن يكون مقيناً في تركيا أو الأردن أو لبنان أثناء تقديم الطلب.

كما ستكون الأولوية للمولودين عام 1993 بعد الأول من أيلول، بشرط أن يكون لاجئ أو يحمل بطاقة الحماية المؤقتة.

وكذلك يجب على المتقدم أن يسجل في دورة للحصول على المهارات اللغوية الفرنسية، بشرط ألا يكون مسجلاً على منحة تعليمية أخرى.

التسجيل على المنحة التعليمية التركية

ويمكن للمتقدمين إرسال طلباتهم باستمارة طلب مكتملة، وخطاب مسجل باللغة الفرنسية أو الأنكليزية، وتقديم إثباتات عن الدراسات والشهادات التي حصل عليها، بالإضافة إلى جواز سفر إلى البريد الالكتروني هذا: [email protected]

يمكن للطلاب الراغبين بالتقدم للمنحة مراجعة كل الشروط من خلال هذا الرابط.

هذا كل شيء حول منحة فرنسية للطلاب اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More