منظمات تساعد على اللجوء في كندا 2023 وطريقة التقديم عبر الانترنت

تعرف على أفضل منظمات تساعد على اللجوء في كندا 2023 وأكثرها موثوقية ومصداقية، وطريقة تقديم طلب اللجوء إلى كندا عبر الانترنت: دليل شامل للباحثين عن الحماية والدعم.

هل تبحث عن منظمات تساعد على اللجوء في كندا؟ اكتشف أبرز المنظمات التي تقدم الدعم والمساعدة لللاجئين في كندا من خلال هذا الدليل الشامل لعام 2023. تعرّف على كيفية تقديم طلب اللجوء واستفد من اللجوء السريع والإجراءات المتاحة عبر الإنترنت والكنائس. تضمن هذه المقالة تفاصيل مهمة وأسئلة شائعة لتزويدك بكل ما تحتاجه للحصول على الدعم والحماية في كندا.

اللجوء في كندا

اللجوء هو الحق الأساسي الذي يتمتع به الأفراد الذين يبحثون عن الحماية والأمان في بلد آخر بسبب التهديدات التي يواجهونها في بلدهم الأصلي. تعد كندا واحدة من الوجهات الرئيسية التي يبحث عنها العديد من اللاجئين حول العالم، حيث تقدم فرصًا واسعة للحصول على الدعم والحماية. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أبرز منظمات تساعد على اللجوء في كندا لعام 2023، بدءًا من المنظمات في تركيا ومصر والأردن ولبنان والمغرب. سنستعرض أيضًا اللجوء السريع في كندا وكيفية تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت واستمارة اللجوء الإنساني. هيا بنا نبدأ!

أفضل المنظمات التي تساعد على اللجوء في كندا

منظمات في تركيا تساعد على اللجوء في كندا

عندما يبحث اللاجئون عن اللجوء في كندا، يعتبر العبور إلى تركيا نقطة انطلاق هامة. توجد العديد من المنظمات في تركيا التي توفر الدعم والمساعدة لللاجئين الذين يسعون للجوء إلى كندا. إليك بعض المنظمات المعروفة:

  • منظمة الهلال الأحمر التركي: تعد منظمة الهلال الأحمر التركي واحدة من أبرز المنظمات التي تقدم الدعم لللاجئين في تركيا. تعمل المنظمة على توفير المأوى والرعاية الصحية والدعم الاجتماعي والمساعدة في الحصول على وثائق السفر اللازمة للسفر إلى كندا.
  • منظمة مؤسسة الأمل: تعمل مؤسسة الأمل على توفير الدعم والمساعدة للأطفال اللاجئين وعائلاتهم في تركيا. تعمل المؤسسة على توفير التعليم والرعاية الصحية والدعم النفسي، وتقدم معلومات حول إجراءات اللجوء إلى كندا وتوجيه اللاجئين خلال العملية.

منظمات في مصر تساعد على اللجوء في كندا

مصر هي وجهة أخرى يبحث عنها اللاجئون الذين يتطلعون للجوء إلى كندا. هناك منظمات في مصر تقدم الدعم والمساعدة لللاجئين، ومنها:

  • منظمة الهجرة الدولية (IOM): تقدم منظمة الهجرة الدولية دعمًا متعدد الجوانب للأفراد الذين يبحثون عن اللجوء في مصر. تساعد المنظمة في تقديم المشورة القانونية والدعم الاجتماعي والمعلومات حول إجراءات اللجوء في كندا.
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): تعمل الUNHCR في مصر على تقديم الدعم القانوني والاجتماعي والنفسي لللاجئين. تساعد المفوضية اللاجئين على الحصول على وثائق السفر اللازمة وتقديم المشورة حول إجراءات اللجوء في كندا.

منظمات في الأردن تساعد على اللجوء في كندا

الأردن هو وجهة أخرى يتوجه إليها اللاجئون في رحلتهم نحو اللجوء في كندا. تعمل بعض المنظمات في الأردن على تقديم الدعم والمساعدة لللاجئين، مثل:

  • المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): تعمل UNHCR في الأردن على توفير الدعم اللازم لللاجئين، بما في ذلك المساعدة في تحديد مؤهلاتهم للحصول على اللجوء في كندا وتقديم المشورة اللازمة لإكمال إجراءات اللجوء.
  • الهلال الأحمر الأردني: يعمل الهلال الأحمر الأردني على توفير الدعم الإنساني والطبي لللاجئين في الأردن. يساهم الهلال الأحمر في تقديم المساعدة العاجلة والرعاية الصحية والمأوى لللاجئين، بالإضافة إلى توفير المعلومات حول إجراءات اللجوء إلى كندا.

منظمات في لبنان تساعد على اللجوء في كندا

لبنان يشهد أيضًا تواجدًا كبيرًا لللاجئين الباحثين عن الحماية في كندا. تقدم بعض المنظمات في لبنان الدعم والمساعدة لللاجئين، ومنها:

مقالات ذات صلة
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): تقدم UNHCR في لبنان الدعم اللازم لللاجئين، بما في ذلك تقديم المعلومات حول إجراءات اللجوء في كندا والمشورة القانونية والاجتماعية لللاجئين.
  • منظمة اليونيسيف: تعمل اليونيسيف في لبنان على توفير الدعم والرعاية الصحية والتعليم للأطفال اللاجئين. تقدم المنظمة أيضًا المشورة والمساعدة في إجراءات اللجوء إلى كندا.

منظمات في المغرب تساعد على اللجوء في كندا

المغرب يعد وجهة أخرى يبحث عنها اللاجئون الذين يسعون للجوء إلى كندا. تقدم بعض المنظمات في المغرب الدعم والمساعدة لللاجئين، ومنها:

  • منظمة الهجرة الدولية (IOM): تقدم IOM في المغرب الدعم والمساعدة لللاجئين، بما في ذلك تقديم المشورة حول إجراءات اللجوء في كندا والمساعدة في تحضير المستندات اللازمة.
  • منظمة الهلال الأحمر المغربي: تقدم منظمة الهلال الأحمر المغربي الدعم والرعاية الطبية والاجتماعية لللاجئين في المغرب. توفر المنظمة المساعدة في إجراءات اللجوء إلى كندا وتقديم المعلومات المهمة لللاجئين.

أفضل منظمات تساعد اللاجئين في كندا

بعد الوصول إلى كندا، يتوفر العديد من الموارد والمنظمات التي تقدم الدعم والمساعدة لللاجئين في التكيف مع الحياة الجديدة. إليك بعض المنظمات البارزة في كندا:

  • المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): تعمل UNHCR في كندا على توفير الدعم والحماية لللاجئين، بما في ذلك تقديم المشورة القانونية والدعم الاجتماعي والمساعدة في إيجاد سكن مناسب وفرص عمل.
  • الصليب الأحمر الكندي: يعمل الصليب الأحمر الكندي على تقديم الدعم والمساعدة العاجلة لللاجئين في كندا، بما في ذلك توفير الإسكان المؤقت والرعاية الصحية والمساعدة في الاندماج المجتمعي.
  • منظمة كنديون للاجئين: تهدف منظمة كنديون للاجئين إلى تقديم الدعم والمساعدة لللاجئين في كندا من خلال توفير الدروس اللغوية والتوجيه والمساعدة في العثور على فرص عمل والتعرف على المجتمع المحلي.

اللجوء السريع في كندا

تعتبر إجراءات اللجوء السريع في كندا أحد الطرق المهمة للحصول على الحماية والإقامة الدائمة في البلاد. يتمتع اللاجئون بالحق في تقديم طلب للجوء السريع إذا كانوا يواجهون تهديدًا جسيمًا لحياتهم أو تعرضوا للاضطهاد. يتمتع طالبو اللجوء السريع ببعض الامتيازات مثل تسريع إجراءات التقديم وتقديم دعم قانوني واجتماعي إضافي.

خريطة كندا
خريطة كندا

طريقة تقديم طلب اللجوء إلى كندا عن طريق الإنترنت

تسمح الحكومة الكندية لللاجئين المحتملين بتقديم طلبات اللجوء إلى كندا عبر الإنترنت. إليك خطوات بسيطة لتقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت:

  1. قم بزيارة موقع الهجرة واللاجئين الكندي على الإنترنت.
  2. قم بتعبئة الاستمارة الإلكترونية لطلب اللجوء.
  3. قد تحتاج إلى توفير معلومات شخصية ووثائق هويتك وتفاصيل حول حالتك وسبب طلب اللجوء.
  4. قد يُطلب منك تحميل وثائق إضافية مثل جواز السفر وشهادات الميلاد والشهادات الطبية.
  5. قد تحتاج أيضًا إلى تقديم مستندات تدعم حالتك وتوضح الاضطهاد أو التهديد الذي تواجهه.
  6. بعد تقديم الطلب، ستتلقى رسالة تأكيد برقم مرجعي للمتابعة.

استمارة طلب اللجوء الإنساني في كندا

توفر الحكومة الكندية استمارة لطلب اللجوء الإنساني للأشخاص الذين يواجهون خطرًا جسيمًا على حياتهم أو تعرضوا للاضطهاد. يمكن استخدام هذه الاستمارة لتقديم طلب اللجوء الإنساني إلى كندا. ينبغي ملء الاستمارة بدقة وتوضيح الأسباب التي تجعلك تستحق الحماية والإقامة في كندا. يتطلب طلب اللجوء الإنساني في كندا عادةً مساعدة قانونية ومشورة من منظمات اللاجئين.

اللجوء في كندا عن طريق الكنيسة

تعمل العديد من الكنائس في كندا على تقديم الدعم والمساعدة لللاجئين. قد يتم تقديم المساعدة عبر برامج اللجوء الكنسية التي توفر المأوى المؤقت والدعم العاطفي والمساعدة في الاندماج المجتمعي. يمكن للكنائس أيضًا أن توفر المساعدة في إجراءات اللجوء وتوفير المعلومات والموارد اللازمة.

فيديو طريقة تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت

طريقة تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت

قد يهمك أيضاً:

أسئلة شائعة حول منظمات تساعد على اللجوء في كندا

كيف يمكنني التواصل مع منظمات اللاجئين في كندا؟

يمكنك التواصل مع منظمات اللاجئين في كندا عن طريق البحث على الإنترنت عن المنظمات المحلية والإقليمية التي تعمل في مجال اللجوء. يمكنك أيضًا زيارة المراكز المحلية للجوء أو التوجه إلى مكاتب المنظمات المعنية للحصول على مزيد من المعلومات والدعم.

هل يتوجب علي دفع رسوم للحصول على الدعم من المنظمات؟

عادةً ما تقدم منظمات اللاجئين في كندا الدعم والمساعدة بشكل مجاني. ومع ذلك، قد توجد بعض الخدمات التي قد تتطلب رسوم أو تكاليف إضافية. من الأفضل التحقق مباشرة مع المنظمات المعنية لمعرفة التفاصيل المحددة.

هل يمكن لأفراد العائلة المقيمين في كندا الحصول على الدعم من المنظمات؟

نعم، يمكن لأفراد العائلة المقيمين في كندا الحصول على الدعم من المنظمات اللاجئين. بغض النظر عما إذا كانوا حاصلين على اللجوء أم مقيمين بشكل دائم، تقدم هذه المنظمات الدعم والمساعدة في التكيف مع الحياة في كندا وتوفر الدعم الاجتماعي والقانوني.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت منظمة ما معتمدة وموثوقة؟

يمكنك التحقق من مصداقية المنظمات عن طريق التحقق من ترخيصها واعتمادها من قبل الجهات الحكومية المختصة في كندا. يمكنك أيضًا البحث عن مراجعات وتقييمات المنظمات على الإنترنت والتحدث مع اللاجئين الآخرين الذين استفادوا من خدماتها.

هل تقدم المنظمات اللاجئين المساعدة في إيجاد فرص عمل؟

نعم، تقدم بعض المنظمات اللاجئين في كندا المساعدة في إيجاد فرص عمل والتدريب المهني. يمكن أن توفر المشورة المهنية والتوجيه والمساعدة في كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الوظيفية. يمكن أن تساهم هذه الخدمات في زيادة فرص اللاجئين في الحصول على فرص عمل وتحقيق الاستقرار المالي.

هذه هي بعض المنظمات المعروفة التي تساعد على اللجوء في كندا. يمكنك البحث عن مزيد من المنظمات المحلية والإقليمية التي تقدم الدعم والمساعدة حسب المنطقة التي تتواجد فيها. قد يكون التعاون مع هذه المنظمات القيمة في تسهيل وتسريع عملية اللجوء إلى كندا وتوفير الدعم اللازم للاندماج المجتمعي وبناء حياة جديدة.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗