ورقة طرد من اليونان [دليل شامل]

تواجه العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك اليونان، تدفقًا هائلاً من المهاجرين الذين يسعون للوصول إلى أوروبا بحثًا عن حياة أفضل. بينما ترحب اليونان باللاجئين الفارين من الاضطهاد والحروب، فإنها تُصدر أيضًا “أوراق طرد” للمهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني. في هذا المقال، سنشرح ماهية ورقة الطرد من اليونان، وماذا يجب عليك فعله إذا حصلت على واحدة، وكيف تؤثر على طلب اللجوء الخاص بك.

ما هي ورقة طرد من اليونان؟

ورقة الطرد، أو “خارطية” كما تُعرف محلياً، هي وثيقة تُمنح للمهاجرين الذين دخلوا اليونان بشكل غير قانوني. لا تُلزم هذه الوثيقة اليونان بترحيل المهاجرين، لكنها تُتيح لهم التنقل داخل البلاد لفترة زمنية محددة (عادةً بضعة أيام) تمكنهم من الوصول إلى وجهتهم التالية أو التقدم بطلب للحصول على اللجوء.

ماذا يجب أن أفعل إذا حصلت على ورقة الطرد؟

إذا حصلت على ورقة طرد، فإليك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

  • احتفظ بالوثيقة بأمان: تُعد ورقة الطرد وثيقة مهمة، تأكد من الاحتفاظ بها في مكان آمن. ستحتاج إليها عند التنقل داخل اليونان أو عند التقدم بطلب للحصول على اللجوء.
  • حدد وجهتك: حدد البلد الذي ترغب في السفر إليه. تأكد من مراجعة متطلبات التأشيرة للبلد الذي اخترته.
  • ابحث عن وسائل النقل: ابحث عن وسائل النقل المتاحة للسفر إلى وجهتك. تأكد من شراء تذاكر السفر مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة.
  • تقدم بطلب للحصول على اللجوء (اختياري): إذا كنت ترغب في البقاء في اليونان، يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء. سيتم تقييم طلبك من قبل السلطات اليونانية، وستتلقى قرارًا بشأن ما إذا كنت ستُمنح الحماية الدولية أم لا.

هل تؤثر ورقة الطرد على طلب اللجوء الخاص بي؟

لا تؤثر ورقة الطرد بشكل مباشر على طلب اللجوء الخاص بك. ومع ذلك، قد تأخذ السلطات اليونانية في الاعتبار ظروف حصولك على ورقة الطرد عند تقييم طلبك. على سبيل المثال، إذا حصلت على ورقة الطرد بسبب ارتكابك مخالفة جنائية، فقد يؤثر ذلك سلبًا على طلبك.

هل تقبل اليونان اللجوء؟

نعم، تقبل اليونان طلبات اللجوء من المهاجرين الذين يفرون من الاضطهاد أو العنف في بلدانهم الأصلية. تخضع اليونان لاتفاقية جنيف للاجئين، والتي تُلزمها بتوفير الحماية للاجئين.

هل ما زال اللاجئون يصلون إلى اليونان؟

نعم، ما زال اللاجئون يصلون إلى اليونان، خاصة من سوريا والعراق وأفغانستان. تواجه اليونان ضغوطًا كبيرة بسبب تدفق اللاجئين، وتعمل جاهدة لتوفير المأوى والرعاية لجميع الوافدين الجدد.

ماذا بعد رفض طلب اللجوء في اليونان؟

إذا تم رفض طلب اللجوء الخاص بك، لديك عدة خيارات، بما في ذلك:

  • استئناف القرار: يمكنك استئناف قرار رفض طلب اللجوء أمام محكمة مختصة.
  • مغادرة اليونان طوعًا: يمكنك مغادرة اليونان طوعًا في غضون فترة زمنية محددة.
  • التقدم بطلب للحصول على الحماية المؤقتة: قد تكون مؤهلاً للحصول على حماية مؤقتة إذا كنت تواجه خطرًا حقيقيًا بالتعرض للضرر في بلدك الأصلي.
  • التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأسباب إنسانية: قد تكون مؤهلاً للحصول على تصريح إقامة لأسباب إنسانية إذا كنت تعاني من ظروف صحية أو اجتماعية صعبة.

اقرأ أيضاً: أفضل دول اللجوء في أوروبا من حيث: سرعة القبول، الرواتب، لم الشمل

الأسئلة الشائعة

ما هي مدة صلاحية ورقة الطرد؟

عادةً ما تكون ورقة الطرد صالحة لبضعة أيام فقط. تأكد من مراجعة تاريخ انتهاء الصلاحية على الوثيقة الخاصة بك.

هل يمكنني مغادرة اليونان إلى دولة أخرى باستخدام ورقة الطرد؟

لا، ورقة الطرد تسمح لك فقط بالتنقل داخل اليونان. ستحتاج إلى تأشيرة دخول صالحة للسفر إلى دولة أخرى.

هل يمكنني السفر إلى دول أخرى باستخدام ورقة الطرد؟

لا، لا يمكنك السفر إلى دول أخرى باستخدام ورقة الطرد. ورقة الطرد صالحة فقط للسفر داخل اليونان.

هل يمكنني العمل في اليونان مع ورقة الطرد؟

لا، لا يمكنك العمل في اليونان مع ورقة الطرد. ستحتاج إلى الحصول على تصريح عمل من السلطات اليونانية قبل أن تتمكن من العمل بشكل قانوني في البلاد.

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على اللجوء بعد حصولي على ورقة الطرد؟

نعم، يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء بعد حصولك على ورقة الطرد. سيتم تقييم طلبك من قبل السلطات اليونانية، وستتلقى قرارًا بشأن ما إذا كنت ستُمنح الحماية الدولية أم لا.

ما هي المساعدة التي يمكنني الحصول عليها إذا حصلت على ورقة طرد؟

هناك العديد من المنظمات التي تقدم المساعدة للمهاجرين الذين حصلوا على أوراق طرد، بما في ذلك المساعدة القانونية والدعم المالي والإرشاد بشأن خيارات الهجرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗