يقل تركز سكان العالم العربي والإسلامي في المناطق

يقل تركز السكان في العالم العربي والإسلامي في المناطق التالية التي سنذكرها في هذه المقالة، وتسيطر النسبة السكانية على مساحة كبيرة من الأرض، كما يوجد مناطق يتركز فيها السكان بشكل مرتفع على حساب مناطق أخرى، في حين مناطق أخرى يكون فيها التركيز عالٍ أو متوسط أو أقل أو حتى لا يتواجد فيها سكان على الاطلاق، وذلك يعود لطبيعة تضاريس المنطقة، والتي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض معدل السكان فيها.

يقل تركز السكان في العالم العربي والإسلامي في (جزر القمر) وتتميّز الدول العربية بأنها تحتوي على العديد من المناطق التاريخية والثقافية والدينية، وأيضاً تشترك فيما بينها في العديد من الأمور، منها الدين والعادات والتقاليد واللغة. وهي دول غرب آسيا ودول الشمال وشرق أفريقيا، ويبلغ اجمالي مساحة العالم العربي نحو 14,000,000 كيلومتر مربع (14 مليون كيلو متر مربع). ويمتد من الخليج العربي حتى المحيط الأطلسي من ناحية الغرب.

كما يبلغ عدد الدول العربية 22 دولة، وتقسّم على شبه الجزيرة العربية ودول الخليج. أيضاً شمال أفريفيا ووداي النيل والقرن الأفريقي، وتعتبر دولة جزر القمر هي أقل الدول كثافةً سكانية، وبذلك تعتبر أقل المناطق التي يتركز فيها سكان العالم العربي والإسلامي. إذاً الإجابة على سؤال أين يقل تركز سكان العالم العربي والإسلامي، هي جزر القمر.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like