أشهر المطاعم في إسطنبول تركيا

تعرف على أبرز المطاعم في مدينة إسطنبول التركية، التي تُعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم. تقع إسطنبول في الشمال الغربي من تركيا وتتميز بتنوع المأكولات العربية والغربية التي تقدمها مطاعمها.

يتوافد الآلاف من السياح العرب إلى إسطنبول سنويًا للاستمتاع بالمناظر السياحية والوجهات السياحية الرائعة المتاحة في المدينة، بالإضافة إلى تميز المطاعم وأساليب الطهي الفريدة التي تتمتع بها. فهي تجمع بين المأكولات الشرقية والغربية، بالإضافة إلى الطعم الأصيل للمأكولات التركية. وفي هذه المقالة، سنتعرف على أبرز المطاعم في إسطنبول.

أشهر مطاعم إسطنبول حسب الجنسية

أشهر المطاعم في إسطنبول: مطاعم سورية، فلسطينية، مصرية، اشهر المطاعم في تقسيم، شيشلي، اسنيورت، الفاتح، أنسب المطاعم للسائحين العرب في تركيا:

مطاعم مصرية في إسطنبول

توجد العديد من المطاعم المصرية في إسطنبول، التي يقصدها السياح العرب للاستمتاع بأشهى وجبات المطبخ المصري الشعبي مثل الفول والكفتة، ومنها الكشري والفسيخ والمعكرونة بالبشاميل والبابا غنوج وغيرها من الأطباق المشهورة في مصر.

مطاعم سورية في إسطنبول

يتميز السوريون بمجموعة متنوعة من الأطباق الشعبية، بالإضافة إلى طرق تحضير فريدة للطعام. وبعدما هاجر الكثير من السوريين إلى تركيا واستقروا في إسطنبول، قاموا بفتح مطاعم تحمل الأسلوب الدمشقي أو الحلبي في تحضير الطعام، ويفضل العديد من السياح هذا النمط من المأكولات.

مطاعم فلسطينية في إسطنبول

تشتهر المأكولات الفلسطينية بتنوعها وغناها باللحم، وتتمتع بأساليب فريدة في التحضير. وقد استقر جزء من الفلسطينيين في إسطنبول وافتتحوا مطاعم خاصة تقدم المأكولات الفلسطينية، حيث يزورها آلاف السياح العرب سنويًا.

افضل مطاعم إسطنبول حسب المنطقة

أفضل مطاعم تقسيم

تُعد منطقة تقسيم في إسطنبول واحدة من المناطق الشهيرة، حيث يتوجه السياح للاستمتاع بالمأكولات التي تقدمها المطاعم العربية في المنطقة. لذا فإن العديد من المتاجر تبيع المأكولات العربية في تقسيم.

أفضل مطاعم شيشلي

تتميز منطقة شيشلي في إسطنبول بتوافر المطاعم العربية، وتُرتادها السياح العرب للاستمتاع بالمأكولات العربية، حيث أن بعض السياح لا يفضلون تناول الوجبات التركية.

أفضل مطاعم اسنيورت

تعد منطقة اسنيورت في إسطنبول منطقة حيوية تضم العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات شرقية وغربية متنوعة. إذا زرت إسطنبول، يمكنك تجربة بعض هذه المطاعم في منطقة اسنيورت.

أفضل مطاعم الفاتح

تُعد منطقة الفاتح منطقة شعبية في إسطنبول ومشهورة أيضًا بالمطاعم الرخيصة نسبيًا. إذا كنت ترغب في تناول وجبة عربية في إسطنبول بأسعار معقولة، يمكنك زيارة مطاعم منطقة الفاتح.

باختصار، إسطنبول تجمع بين المأكولات الشرقية والغربية بالإضافة إلى المذاق الأصيل للمأكولات التركية. في هذه المقالة، تعرفنا على أبرز المطاعم في إسطنبول. وإذا كنت مهتمًا أيضًا بأفضل أماكن التسوق في إسطنبول (الأسواق الشعبية والمراكز التجارية).

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗