الحد الأدنى للأجور في تركيا 2021

أتمت اللجنة المسؤولة عن تحديد الحد الأدنى للأجور برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في تركيا، زهرة زُمرد سلجوق، اجتماعها لتعلن الحد الأدنى للأجور لعام 2021.

الحد الأدنى للأجور في تركيا

أعلنت لجنة “تحديد الحد الأدنى للأجور” في تركيا هذا الرقم بعد اجتماعها الأخير، إذ استضافت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية الاجتماع، وترأسته وزيرة الأسرة والعمل، زهرة زمرد سلجوق كالآتي:

الحد الأدنى للأجور في تركيا للأعزب

وبحسب ما نشره موقع “yenisafak” التركي، وُضع الحد الأدنى للأجور في تركيا اليوم، الاثنين 28 من كانون الأول، ليكون ألفين و825، من دون الضرائب والتأمين الصحي، بزيادة قدرها 21% مقارنة بالعام الماضي.

الحد الأدنى للأجور في تركيا للمتزوج

وأما للموظف المتزوج ولديه أطفال، فحُدد الأجر الشهري له بثلاثة آلاف و313 ليرة.

ردود الأفعال حول تقرير الحديد الأدنى للأجور

وقالت سلجوق، إن هذه الزيادة كانت بناء على تقدير الحكومة التركية، بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي لتركيا، خاصة بعد سوء الوضع الاقتصادي في ظل انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وتأثيره السلبي على أسواق العمل التركية.

ونوهت إلى أن دعم الشركات الراعية للعاملين بمبلغ 75 ليرة تركية مستمر للعام المقبل.

وأبدى رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، رد الفعل الأول على هذا القرار، معلنًا-عبر حسابه في “تويتر”-أن الحد الأدنى الصافي لأجور العمال والموظفين في بلدية اسطنبول والشركات التابعة لها سيكون ثلاثة آلاف و100 ليرة تركية.

الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2021

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التركية أعلنت تحديد الحد الأدنى للأجور العام الماضي بألفين و324 ليرة تركية، بعد اقتطاع التأمين الصحي والضرائب، أي بزيادة بنسبة 15.9% على عام 2018.

ويبلغ عدد العاملين في تركيا وفق الحد الأدنى للأجور نحو سبعة ملايين موظف تقريبًا.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗