الهجرة إلى أوروباباقي دول أوروبا

لم الشمل في أستراليا: الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب فرصة متاحة لجميع الأشخاص الذين يحلمون بنقل حياتهم إلى هذا البلد الجميل. فباستفادتكم من وجود أقارب يعيشون هناك بصفة مقيم دائم أو حاملي الجنسية الأسترالية، يمكنكم تحقيق هذا الحلم.

تفتح القوانين الأسترالية باب المصالحة العائلية وإعادة الاتحاد بين الأفراد الذين يحملون الجنسية الأسترالية أو إقامة دائمة مع أفراد أسرهم المؤهلين للهجرة والاستقرار في أستراليا.

إن الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب هي من أهم الخطوات التي تسمح لكم بالاستقرار في أرض الكنغر بطريقة قانونية وشرعية. ولذلك في هذا المقال سنقوم بتقديم أبرز المعلومات حول هذا النوع من الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب

إذا كنتَ مقيمًا في أستراليا وتتطلع إلى استضافة أفراد أسرتك ودعوتهم لزيارتك هناك، يمكنك ذلك بسهولة من خلال برنامج يُقدّمه وزارة الشؤون الداخلية، ويُعرف باسم “التدفق العائلي”، وهو متاح ضمن تأشيرة الزائر (الفئة الفرعية 600).

على الرغم من أن تأشيرة الفئة 600 تُصدر أساسًا للمسافرين الذين ينوون العمل أو الترفيه في أستراليا، إلا أن تدفق الأسرة متاح أيضًا للأفراد الذين يعيشون بالفعل في أستراليا ويرغبون في استضافة أفراد أسرهم لفترة زمنية طويلة.

بعد استضافتهم، يمكن للضيوف أن يبدأوا في بحث إجراءات الحصول على الإقامة الدائمة في أستراليا، حتى يتمكنوا من الاستقرار والاستمتاع بحياتهم في هذا البلد الرائع.

ما هي تأشيرة الزائر (فئة فرعية 600) تيار رعاية الأسرة؟

تُعَدُّ هذه التأشيرة بوابة الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب، حيث تُعَدُّ تيار التدفق إلى أستراليا برعاية العائلة بتأشيرة 600 من أهم التدفقات المتاحة للحصول على تأشيرة الزائر في أستراليا.

يمكن أن تُمنَح تأشيرة رعاية العائلة 600 صالحة لمنح حق الإقامة في أستراليا لمدة تصل إلى اثني عشر شهرًا.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذه التأشيرة وغيرها من التأشيرات في إمكانية أن تكون راعيًا يعيش في أستراليا ويقدم خطاب دعوة لأحد الأقارب من الخارج للزيارة.

يُسمَح للراعي أن يكون أحد أفراد الأسرة؛ مثل الشريك أو الوالد أو الشقيق للشخص الذي يخطط للزيارة.

من هو المؤهل للحصول على تأشيرة رعاية الأسرة في استراليا؟

في حال قررت جلب أفراد عائلتك إلى أستراليا باستخدام تأشيرة رعاية الأسرة، يتطلب منك أن تكون مقيماً في أستراليا بالفعل، وأن يصل الشخص الذي ترعاه كزائر في البداية.

تتفاوت متطلبات الحصول على هذه التأشيرة من بلدٍ إلى آخر، إلا أنه على الزوار المحتملين أن يلبوا المتطلبات الصحية والشخصية المحددة، وأن يكون لديهم القدرة المالية الكافية لدعم أنفسهم خلال فترة إقامتهم في أستراليا.

  • هذه البرامج تسمح فقط لأفراد العائلة بالدخول إلى أستراليا، ويجب تقديم طلبات منفصلة لباقي أفراد الأسرة الذين يرغبون في الزيارة.
  • من الممكن أن يتم معالجة هذه التطبيقات مجتمعة.
  • يمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت أو عن طريق البريد العادي، أو حتى عن طريق التواصل الشخصي.
  • تُرسل جميع طلبات رعاية الأسرة عبر البريد العادي أو البريد السريع إلى سيدني.
  • قد يُطلب من الرعاة أيضاً دفع سند ضمان في حال الموافقة على التأشيرة.

ما الذي تسمح به تأشيرة الزائر (الفئة الفرعية 600) لتيار العائلة المدعومة؟

وفقًا لشروط التأشيرة الصادرة، يُمكن لأحد أفراد عائلتك الإقامة في أستراليا لمدة تصل إلى 12 شهرًا، حيث تُمنح لهم هذه التأشيرة.

ومع ذلك، لن يكون بإمكان الحاصلين على هذه التأشيرة العمل في أستراليا طوال فترة إقامتهم بناءً على هذه التأشيرة فحسب. إلا أن أفراد العائلة القادمين عبر هذه التأشيرة يُسمح لهم بالدراسة لمدة تصل إلى 3 أشهر في أستراليا.

ونظرًا لشرط 8503، لن يتم تمديد هذه التأشيرة بعد انتهائها، ولن يتمكنوا من الاستمرار في الإقامة. وحسب شروط التأشيرة، يمكن لحاملها المغادرة والعودة إلى أستراليا عدة مرات.

وعليكم أن يتوجه جميع أفراد عائلتك خارج أستراليا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتهم. ولكن ذلك لا يعوقهم عن متابعة إجراءات الحصول على الإقامة الدائمة، والتي ستتيح لهم فرصة تحقيق حلم الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب.

كيفية تقديم طلب الحصول على تأشيرة زائر إلى اسبانيا؟

لجعل التطبيق بسيطًا قدر الإمكان، يجب على الزائر أو الزائرين الأجانب المحتملين اتباع الخطوات الموضحة أدناه وفقًا لتوصيات وزارة الشؤون الداخلية في استراليا:

أولاً، ينبغي إجراء كافة الفحوصات الصحية المطلوبة قبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

ثانياً، يتعين على الزائر ملء نموذج الطلب، والذي ليس بالضرورة أن يتم عن طريق وكيل الهجرة، ولكن من الممكن أيضاً استخدام وكيل هجرة معتمد لدى السلطات الاسترالية.

ثالثاً، يجب على الزائر أعداد المستندات اللازمة لطلب الحصول على التأشيرة، والتي تتضمن وثائق معتمدة مثل جوازات السفر وشهادات الزواج.

رابعاً، يتطلب الأمر أن يحصل الزائر على شهادات الشرطة، ويتعين تقديم النسخة الأصلية منها.

خامساً، قد تحتاج المستندات الأخرى المطلوبة إلى بعض المعلومات المصرفية لإثبات القدرة المالية، بالإضافة إلى خطاب دعوة من الراعي لزيارة أستراليا.

سادساً، قد يحتاج أحد أفراد العائلة المكفولين إلى تقديم مستندات تثبت أنهم يعتزمون العودة إلى بلدهم، مثل خطابات من أصحاب العمل وإثباتات ملكيتهم في بلدهم الأصل.

سابعاً، يجب ترجمة جميع الوثائق غير الإنجليزية إلى اللغة الإنجليزية عن طريق وكالة ترجمة معتمدة أو مترجم معتمد لدى السلطات الاسترالية. ويمكن مراجعة السفارات أو القنصليات الاسترالية للحصول على قائمة بالمترجمين المعتمدين.

ثامناً، بعد ذلك يمكن التقدم بطلب للحصول على التأشيرة إما عبر الإنترنت أو عن طريق تقديم طلب ورقي عبر البريد.

تاسعاً، يجب أن تكون المعلومات المقدمة دقيقة، ويجب دفع رسوم طلب التأشيرة المعمول بها.

عاشراً، ينبغي على أفراد العائلة المحتملين أن يستعيدوا قوائم مراجعة طلب التأشيرة للتأكد من اكتمال الطلب.

أخيراً، يجب أن يكون أفراد العائلة خارج أستراليا خلال عملية التقديم، ولا يمكن لهم دخول أستراليا إلا بعد الموافقة على هذه التأشيرة.

التأمين الصحي في استراليا

تتطلب تأشيرة 600 لشرط 8501 أن صاحبها يحصل على تأمين صحي كافٍ يغطي إقامته في أستراليا.

ويُطلب من الزائرين تحمل تكاليف رعايتهم الصحية أثناء إقامتهم في أستراليا، حيث لن يتم تغطية هذه التكاليف من قبل نظام الرعاية الصحية الوطني في أستراليا (Medicare) ما لم يكن هناك اتفاق رعاية صحية متبادل مع أستراليا مع الدولة التي يحمل فيها المرؤوس التأشيرة.

الحصول على نقاط رعاية الأسرة

يمكن للأقارب المؤهلين الذين يعيشون في بعض المناطق المحددة في أستراليا توفير رعاية أسرية للحصول على تأشيرة مهارة مؤقتة.

وبموجب هذا الإجراء، ستضاف 10 نقاط إلى نقاط التأشيرة الخاصة بك، والتي قد تكون ضرورية لتحقيق الحد الأدنى للنقاط المطلوبة للنجاح، أو لتعزيز درجتك وبالتالي فرصة تلقي دعوة لتقديم طلب هجرة إلى أستراليا من خلال رعاية الأقارب.

تُمنح تأشيرة المهارة المؤقتة إلى الأشخاص الذين يستوفون شروط الإقامة في “مناطق إقليمية محددة” لمدة عامين، ويعملون لمدة عام على الأقل.

بالطبع، فإن الحصول على تأشيرة دائمة من البداية يُعَدُّ أكثر فائدة، ولكن هذا الخيار ليس متاحًا لجميع المتقدمين. وبناءً على ذلك، يجب عليهم أولاً تقديم طلب للحصول على تأشيرة مؤقتة من خلال رعاية الأسرة.

شريطة أن يتوافقوا مع متطلبات الإقامة والعمل المذكورة أعلاه، ستوفر التأشيرة المؤقتة طريقاً مباشراً نحو الإقامة الدائمة.

فرصة الهجرة إلى أستراليا من خلال الأقارب مُتاحة في جميع أنحاء أستراليا باستثناء المناطق الحضرية في نيو ساوث ويلز (سيدني ونيوكاسل ولونجونج) وكوينزلاند (بريسبان).

في حال كان لديك أحد الأقارب المؤهلين في أي منطقة أخرى في أستراليا (بما في ذلك ملبورن)، فيمكنه رعايتك.

ويجب أن يكون القريب المؤهل مواطنًا أستراليًا أو مقيمًا دائمًا.

ويُعَتَرَف بالأقارب المدرجين في القائمة التالية كأقارب مؤهلين لغرض رعاية الأسرة للحصول على تأشيرة مهارة مؤقتة. وقد يكون القريب مُرتبِطًا إما بالمتقدم الرئيسي أو شريكه المصاحب.

  1. الطفل.
  2. الوالد.
  3. الأخ أو الأخت.
  4. العمة أو العم.
  5. ابن أو ابنة الأخ أو الأخت.
  6. الجد.
  7. ابن العم الأول.

يمكن للأقارب المؤهلين (باستثناء الأجداد أو أولاد العم) الموجودين في أي منطقة في أستراليا (بما في ذلك “المناطق الإقليمية المحددة”) تقديم رعاية أسرية للحصول على تأشيرة مهارة دائمة.

ويرجى ملاحظة أن هذا لا يمنح أي نقاط إضافية في اختبار نقاط التأشيرة، ولا يؤدي إلى أية فوائد حالية أخرى.

هجرة الوالدين إلى أستراليا

تتاح فرصة الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب لآباء المواطنين الأستراليين أو المقيمين الدائمين. يحق لهم تقديم طلب للهجرة والاستقرار في أستراليا.

من أجل أن يكون الشخص مؤهلاً للهجرة عبر هذا البرنامج، يجب أن يكون مقيمًا دائمًا في أستراليا وقد عاش هناك لمدة عامين على الأقل قبل تقديم طلب هجرة والديه. يتعين أن يكون الشخص راعيًا مؤهلاً حسب القوانين المعمول بها.

تتضمن هذه الفرصة مجموعة من التأشيرات المتاحة التي يمكن للأشخاص المؤهلين التقدم للحصول عليها، وتختلف حسب ظروفهم واحتياجاتهم. يمكن للمهتمين الاطلاع على التأشيرات المتاحة من المصدر الرسمي للهجرة إلى أستراليا.

من المهم الالتزام بالشروط والمتطلبات المحددة لكل تأشيرة، والتقديم بطلب وفقاً للإرشادات المقدمة من الجهات المختصة. توفر أستراليا فرصًا متنوعة للهجرة العائلية، ويمكن أن تكون هذه الفرصة باباً للكثير من الأشخاص الذين يتطلعون للعيش والعمل في هذا البلد المتميز بتنوعه وفرصه الواعدة.

تأشيرة الوالدين المساهمين (الفئة الفرعية 143)

تأشيرة الوالدين المساهمين (الفئة الفرعية 143)

من أجل الحصول على هذه التأشيرة، يجب على مقدم الطلب أن يلبي الشروط التالية:

  1. أن يكون والداً لابن مواطن أسترالي أو مقيم دائم في أستراليا، أو مواطن نيوزيلندي مؤهل.
  2. يجب أن يكون لديه ما لا يقل عن نصف أبنائه الذين يقيمون بشكل دائم في أستراليا.
  3. يجب أن يكون لديه المزيد من الأبناء الذين يعيشون بشكل دائم في أستراليا أكثر من أي بلد آخر.
  4. يجب أن يكون قادراً على تحمل تكاليف المعيشة في أستراليا.

تمنح هذه التأشيرة لمقدم الطلب وزوجته المصاحبة وأفراد الأسرة المعالين الحق في القيام بالأنشطة التالية:

  1. العمل والدراسة في أستراليا.
  2. الاقامة كمقيمين دائمين في أستراليا دون تحديد مدة.
  3. رعاية المتقدمين الإضافيين للحصول على الإقامة الدائمة.
  4. التقدم للحصول على الجنسية الأسترالية وفقًا لشروط الأهلية للإقامة.
  5. الاستفادة من الرعاية الصحية المدعومة من خلال برنامج الرعاية الطبية وفوائد الأدوية (PBS).
  6. السفر إلى ومن أستراليا لمدة خمس سنوات من تاريخ منح التأشيرة.

يجب على مقدم الطلب تقديم إثبات قدرته على تحمل تكاليف المعيشة أو أن يثبت ذلك الابن الراعي. وعليه أن يكون على استعداد لتقديم المساعدة المالية لطالب التأشيرة والزوج المصاحب وأفراد الأسرة المعالين، وذلك لضمان عدم الاعتماد على الدعم الحكومي لمدة 10 سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يسدد الراعي أي مدفوعات للضمان الاجتماعي قابلة للاسترداد عن مقدم الطلب أو الزوج أو الزوجة المصاحبة وأفراد الأسرة المعالين خلال أول 10 سنوات من الإقامة في أستراليا.

وأخيرًا، يجب على الراعي تقديم سند بقيمة 10،000 دولار أسترالي لكل مقدم طلب، و 4000 دولار أسترالي لكل فرد إضافي من أفراد الأسرة. يمكن استرداد هذا المبلغ بعد مرور 10 سنوات.

تشبه هذه التأشيرة تأشيرة الوالد غير المساهم، ولكن الفارق الرئيسي هو انخفاض فترة الانتظار بسبب رسوم سند الرعاية الأكبر.

يمكن القيام بالتقييم الآن عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على هذه التأشيرة عن طريق النقر على هذا الرابط.

تأشيرة الوالدين المساهمين (الفئة الفرعية 173)

تأشيرة الوالدين المساهمين (الفئة الفرعية 173)

تُمنح هذه التأشيرة لحاملها إمكانية الدخول إلى أستراليا والإقامة فيها لمدة تصل إلى عامين. لكي يكون المتقدم مؤهلاً للحصول عليها، يتوجب عليه الوفاء بالشروط التالية:

  1. الإقامة خارج أستراليا أثناء معالجة الطلب.
  2. أن يكون والدًا لابن مواطن أسترالي مستقر أو مقيم دائم، سواء كان طبيعيًا، أو من خلال التبني، أو نتيجة زواجه من مواطنة أسترالية.
  3. القدرة على تقديم مساهمة مالية محددة، يتم تقسيمها إلى دفعتين وفقًا للطلبين 173 و 143.

تعتبر هذه التأشيرة مؤقتة وغير قابلة للتمديد. بعد وصول حاملي هذه التأشيرة إلى أستراليا، يُسمح لهم بفترة قدرها سنتان لتقديم طلب للحصول على تأشيرة مهاجر من الوالدين المساهمين (الفئة الفرعية 143).

سيُمنح مقدم الطلب في هذه الحالة وضع إقامة دائمة في أستراليا، ويجب عليه تقديم طلب للحصول على التأشيرة الدائمة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة المؤقتة.

بعد الحصول على تأشيرة الوالدين المساهمين (الفئة الفرعية 143)، يُمكن لمقدم الطلب، بالإضافة إلى زوجته وأفراد الأسرة المرافقين، الاستفادة من المزايا التالية:

  1. الحق في العمل والدراسة في أستراليا.
  2. الإقامة كمقيمين مؤقتين في أستراليا لمدة عامين.
  3. الحصول على الرعاية الطبية والتغطية الصحية في أستراليا والاستفادة من نظام الرعاية الصحية في المستشفيات.

عند التقدم بالطلب، يجب على مقدم الطلب أن يوفر كفيلًا يُؤكد بالتزامه بتقديم الدعم المادي والإقامة والمساعدة المالية لمقدم الطلب وزوجته المصاحبة وأي أفراد أسرتهما المرافقين خلال العامين الأولين في أستراليا.

الخلاصة

الهجرة الى استراليا عن طريق الاقارب أمر متاح لعدد كبير جدا من الأشخاص الذين يحلمون بنقل حياتهم إلى استراليا ، وذلك طالما كان لهم أقارب يعيشون في استراليا بوضع إقامة دائمة أو بحصولهم على الجنسية الاسترالية بالميلاد أو بالتجنس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى