الهجرة إلى أوروباالهجرة إلى هولندا

طرق الحصول على جنسية هولندا

إذا كنت مهتماً بالحصول على جنسية هولندا فهذه المقالة مخصصة لك! سنتعرف في هذه المقالة على أفضل 3 طرق للحصول على جنسية هولندا للأجانب المقيمين في هولندا وذلك حسب قانون المواطنة في دولة هولندا.

وحسب قانون المواطنة في هولندا، يمكن للأجانب المقيمين في هولندا الحصول على جنسية هولندا ويصبحوا من مواطني البلد بإحدى الطرق التالية:

أولاً: الحصول على جنسية هولندا عن طريق الميلاد

يحق لكل شخص يستوفي الشروط القانونية الحصول على الجنسية الهولندية ومن هذه الشروط :

كل شخص ولد لأم او أب هولنديين يأخذ الجنسية الهولندية تلقائيا بعد الولادة بغض النظر عن مكان ولادته .

كل طفل لأب هولندي وأم غير هولندية ولم يتثبت زواجهم يجب على الأب الهولندي الاعتراف بطفله ليحصل على الجنسية الهولندية بعد ولادته تلقائيا .

والطفل الذي لم يتم الاعتراف به قبل الولادة يحصل على الجنسية الهولندية من خلال الحصول على اثبات أبوة من المحكمة او من خلال الاختبار.

الأطفال من والدين أجنبيين مولودين خارج هولندا ويحملون تصريح الإقامة الدائمة يحصلون الجنسية بعد مرور 3سنوات قبل تقديم طلب التجنس.

الطفل المولود من والدين أجنبين يحمل تصريح الإقامة الدائمة يمكنه الحصول على الجنسية بعد5سنين إقامة في هولندا .

الطفل المتنبنى من والد او والدة هولنديين قبل بلوغ ال18 يحصل على الجنسية مباشرة .

ثانياً: الحصول على جنسية هولندا عن طريق الزواج

خريطة هولندا
خريطة هولندا

يحق لكل شخص متزوج من مواطن هولندي او مواطنة هولندية التقديم بطلب للحصول على الجنسية الهولندية بعد زواج يستمر لمدة 3سنوات .

ويمكنك التقدم للحصول على الجنسية الهولندية من خلال إجراء اختياري وذلك في حال العيش في هولندا بشكل مستمر منذ الطفولة وحتى البلوغ يتجاوز ال18من العمر مع وجود تصريح إقامة .

ثالثاً: الحصول على جنسية هولندا عن طريق التجنيس

تسمح الحكومة الهولنديةبالحصول على الجنسية عن طريق التجنيس ازا استوفى الشخص الشروط التالية وهي :

أن يبلغ الشخص 18عاماً أو أكثر .

أن يحمل الشخص تصريح إقامة ساري المفعول او إقامة دائمة.

أن يقيم الشخص مدة 5سنوات في هولندا.

أن يندمج الشخص بالمجتمع الهولندي ويحصل على شهادة إندماج ويتعلم اللغة ويكون على دراية بالعادات والتقاليد والأصول واجتياز اختبارات التجنس.

وأنوه إلى أمر مهم يجب على المتقدم بطلب في السنوات الخمسة التي عاشها في هولندا أن لايكون حكم عليه بأي عقوبة او أمر تدريب او عقوبة مالية عالية وخلو ملفه من الجرائم.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على أسهل ثلاث طرق للحصول على جنسية دولة هولندا للأجانب المقيمين على أراضيها. وذلك حسب قانون المواطنة في هولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى