طريقة فتح حساب في بنك البركة في تركيا بدون إيداع مال Albaraka Türk

إذا كنت تقيم في تركيا بصفة لاجئ أو إقامة سياحية أو إقامة عمل وما شابه، وترغب بفتح حساب شخصي لك في بنك البركة، أو حتى حساب خاص بشركتك إن كنت من أصحاب الأعمال في تركيا، فإن بنك البركة متاح للسوريين، وإجراءات الحصول على حساب بنكي فيه يعتبر سهل نسبياً، كما أن تطبيق بنك البركة على الجوال يوفر لك كافة المهام التي تحتاجها في حياتك في تركيا، من تحويل الأموال ودفع الفواتير والتعامل مع العملات الأجنبية. وفي هذه المقالة سنشرح لك بالتفصيل كيفية فتح حساب بنكي في بنك البركة بدون إيداع مال كما تطلب باقي البنوك.

بنك البركة

بنك البركة هو مصرف تركي تم تأسيسه في مدينة إسطنبول عام (1984)، ويعتبر من البنوك الإسلامية الذي تم تدشينه من خلال مجموعة البركة المصرفية هي التي تعد من أشهر من المجموعات المصرفية على مستوى الشرق الأوسط، وخدماته تتركز بشكل أساسي على الاستثمار في مؤسسات الدولة مثل البنوك المشابهة له، وشركات التامين، وخدمة جميع العملاء سواء كانوا من الأجانب أو المحليين.

ويعتبر بنك البركة (Albaraka Türk) أحد البنوك التي تسمح بفتح حسابات بنكية للسوريين في تركيا، وتتم جميع هذه المعاملات عن طريق تطبيق البنك على الموبايل.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في بنك البركة في تركيا

  • الرقم الضريبي ويسمى بالتركية (فيرغي كود).
  • الكملك أو الإقامة أو صورة من جواز سفرك بعد ترجمتها إلى اللغة التركية في مكتب النوتر.
  • قيد النفوس الخاص بك.

إجراءات فتح الحساب في بنك البركة للسوريين

بنك البركة يسمح للسوريين بفتح حسابات لديه بشرط وجود جواز سفر أو كملك أو إقامة سارية. وبعد تجهيز تلك المستندات، اذهب إلى أي فرع للبنك واطلب منهم فتح حساب جديد من أجلك، سيطلب منك الموظف إظهار مستنداتك الرسمية، ويقوم بالتأكد منها في نظام البنك الذي يستعلم عن المعلومات من الدولة التركية، وبعد التأكد من صلاحية أوراقك سيقوم باستخراج بطاقة بنك لك وتسليمك بيانات حسابك البنكي مع رابط تحميل تطبيق البنك وشيفرة التطبيق وشيفرة ATM.

إذا كنت ترغب بفتح حساب كريدت كارد، يجب أن تبين ذلك للموظف حتى يفتح لك حساباً ويعطيك بطاقة خاصة لذلك فيها ميزة الشراء عبر أجهزة الكريدت كارد في المولات والمحال التجارية.

أهمية فتح حساب بنكي في تركيا للأجانب

يعتبر امتلاك حساب بنكي ضرورة لجميع المقيمين في تركيا، حيث أن أغلب المعاملات المالية تتم عن طريق البنوك، بما في ذلك سداد ثمن إيجار الشقة والفواتير والشراء أونلاين، وبواسطة الحساب البنكي تستطيع أيضاً إنجاز الكثير من المعاملات المالية والمدفوعات، وأهمها:

  • دفع رسوم المواد الدراسية في الجامعات التركية.
  • دفع إيجار المنزل او المحل وكذلك فواتير الخدمات كالماء والكهرباء والغاز والانترنت.
  • تسديد الضرائب الحكومية ودفع التأمين الصحي.
  • تسديد القروض البنكية.
  • دفع التقسيط الشهري عند الشراء بالتقسيط.
  • التسوق عبر الانترنت.
  • الحوالات المصرفية إلى نفس البنك او الى بنوك أخرى.
  • صرف العملات عن طريق نظام البنك نفسه.

أفضل البنوك المتاحة للأجانب في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل بنك تركي يسمح بفتح حسابات بنكية للأجانب (بما في ذلك السوريين والعراقيين والفلسطينيين)، فإنه لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بشكل شامل إلا بواسطة صاحب العلاقة نفسه. فهو يستطيع أن يطّلع على قوائم البنوك في تركيا ويتعرف على خدماتها والإجراءات التي تلزم لإتمام فتح الحساب فيها. وشروطها والتزاماتها؟ يمكننا أن نتحدّث بحيادية عن أهم البنوك في تركيا ويستطيع القارئ والمهتم أن يتابع بحثه عن البنوك التي سيختارها وأهم البنوك في تركيا بالنسبة للعرب. 

لكن بشكل عام نستطيع القول أن أفضل بنوك تركيا للأجانب هي بنوك (زراعات، البركة، ايش بنك).

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة فتح عداد الغاز على اسمك في تركيا

إذاً، كانت هذه أهم المعلومات حول فتح حساب بنكي في بنك البركة التركي للاجئين السوريين في تركيا.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗