10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022

إذا كنت تبحث عن الهجرة، فعليك اختيار أفضل الدول وأسهلها وصولاً حتى تحصل على حياة أفضل لك ولأسرتك، وفي هذا المقال سنبين لكم ماهي أفضل ١٠ دول يمكنك الهجرة إليها وستجد في موقعنا مواضيع أخرى متنوعة عن كيفية الهجرة.

اسهل دولة يمكن الهجرة اليها

هنا نعرفكم على أسهل دول للهجرة إليها:

1- الهجرة إلى دولة كندا:

منذ أن أعلنت بريطانيا خروجها من الاتحاد الأوروبي، أصبحت كندا مقصداً بارزاً للكثير ممن يبحثون عن الهجرة وتميزت كندا بحصولها على نسبة عالية من أعداد المهاجرين وأصبحت معدلات الهجرة إليها عالية .

والهجرة إلى كندا سهلة لأي فرد عمره بين 18 و 30 سنة، ويبدأ بتقديم طلب لبرنامج International Experience Canada، وبعد ذلك تحصل على فيزا خاصة مؤقتة للعمل لمدة 2عام وهذا البرنامج يقدم أعداد محدودة فعليك أن تكون جاهزا إذا تم قبولك واختيارك فأنت من المحظوظين والمطلوب منك إذا اختاروك :

  1. أن تملك الفين وخمسمائة دولار.
  2. وكذلك تذكرة الذهاب والإياب.
  3. وإثباتا بالتأمين الصحي.

ماذا عن الأشخاص الذين هم أكثر من 30 عامًا؟

يتوجب عليهم التقديم للحصول على إقامة دائمة، ويمكنهم  القيام بذلك عن طريق الدخول الفوري والسريع، والتقدم كعامل ماهر. من هناك ، يقيمونك وتحصل على 1200 دولار وفقا لتعليمك ومهاراتك في العمل وخبراتك وما إلى ذلك.

2- الهجرة إلى دولة المكسيك:

عندما تتطلع للهجرة وتبحث عن أسهل الدول اولا عليك تقديم طلب لتأخذ تأشيرة مؤقتة من أجل إقامة في الدولة الجديدة وعندما يوافقون على طلبك ستحتاج بعدها الى تجديد إقامتك كل سنة لمدة 3 سنوات وبعد ذلك ، إذا كنت تبحث عن الهجرة إلى المكسيك ، فقد حان الوقت لتقديم طلب لإعطائك الإقامة الدائمة ، ومع ذلك ، أهم نقطة هو أن لاتنسى أنه لا تستطيع القيام بذلك إلا بعد مرور 4 سنوات من السكن في إحدى الدول في أمريكا الشمالية.

وذلك يبدو سهلا لك ولكن يجب الإنتباه إلى تحقيق الشروط والأحكام التالية :

  1. لديك ارتباط عائلي في المكسيك.
  2. إثبات أن لديك الدخل الشهري الذي يكفيك.
  3. وضع المقيم المؤقت العادي.

وقد تظن أن هذه شروط معقدة ومستحيلة وخاصة إذا لاتملك أي روابط عائلية هناك ولكن لا داعي للقلق فمن المؤكد إذا كنت في المكسيك منذ ٤ سنوات فأنت تملك دخل كافي للعيش فهذا الطلب يتم تغطيته هناك هو وطلب العائلة !

3- الهجرة إلى دولة نيوزيلاندا:

نيوزيلندا تشبه كندا فهي تقدم تأشيرة عطلة عمل للأفراد الذين أعمارهم بين 18 و 30 عامًا والذين يحبون زيارة البلد بشكل أساسي في إجازة ولكنهم يريدون كسب بعض النقود الإضافية في وقت إقامتهم ، وهو خيار جميل للأشخاص الذين يذهبون إلى نيوزيلندا لمدة معينة أثناء السفر في رحلة حول العالم أو الهجرة إليها .

يمكن للآخرين أن يحصلوا على تأشيرات باستعمال لائحة المهارات الأساسية عند الطلب (ESIDs)

4- الهجرة إلى دولة سنغافورة:

سياسة الهجرة الى سنغافورة سهلة و مفتوحة الأبواب على عكس الكثير من الدول الباقية، لذلك ليس من المستغرب أن تجد عدد كبير من المهاجرين السابقين إليها  وعدد متزايد من المهاجرين إلى هذه البلاد.

إذا كنت تنوي العمل في سنغافورة فأنت لديك فرصة كبيرة لأن تكون من أغنى الأفراد في العالم وأعلاهم أجرا وذلك بسبب التكاليف المعيشية المنخفضة والتي تمكن الأفراد بالاستمتاع بالعيش فيها على عكس باقي الدول وذلك مايجعله أحد أفضل الدول للهجرة.

تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2022 والدول التي تسمح بذلك
منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء إلى كندا 2021
منظمات إنسانية في تركيا تساعد على اللجوء
أفضل قصة مجربة لقبول اللجوء إلى أوروبا 2021
حق اللجوء 2021- جميع المعلومات التي تفيدك للجوء بالتفصيل

اخترنا لك أيضاً

5- الهجرة إلى دولة باراغواي:

تعد من إحدى أسهل الدول للهجرة حتى الآن ، حيث تكلفك فقط  5000 دولار (دولار أمريكي) من حسابك المصرفي، وعليك إيداع هذا المبلغ في بنك باراغواي أويمكنك شراؤه من عقار موجود هناك .

سيتم إعطاء حاملي الجوازات البريطانية إقامة لفترة 90 يومًا في البلاد عند وصولهم إليها ومع ذلك ، حتى تتجنب الغرامات ، عليك أن تتأكد من:

  • الختم الموجود على جواز سفرك وتاريخه.
  • والتوقيع الموجودة عليه من قبل موظف الهجرة.

وأفضل ميزة أنه يمكنك الحصول على جنسية مزدوجة (بريطانية وباراجواي) في باراغواي وبذلك إذا حصلت على إقامة دائمة في باراغواي ستصير أحد مواطنيها .

6- الهجرة إلى دولة الجبل الأسود:

تعتبر دولة الجبل الأسود سهلة من ناحية اللجوء و الهجرة في أوروبا وذلك من خلال 4 خطوات بسيطة وهي :

أولاً ، ستحتاج إلى امتلاك منزل، وأن تبدأ عمل تجاري ، وتكون مديرًا تنفيذيًا ، أو تجد وظيفة بدوام كامل.

بمجرد ان تنفذ ذلك ، تستطيع بعدها التقدم بطلب إقامة مؤقتة و يتعين عليك تجديدها كل سنة، حتى تمضي 5 سنوات إقامة فيها بعدها يمكنك التقدم لتحصل على الإقامة الدائمة.

وأخيرًا ، بعد 5 أعوام إضافية من العيش في الجبل الأسود ، تستطيع التقدم بطلب الجنسية. لذلك ، بعد 10 أعوام فيها حتى تتمكن من أن تصبح مواطنًا في الجبل الأسود.

بالبداية قد تبدو وكأنها عملية هجرة طويلة ، إلا أنها فعليا سهلة جدا على المدى الطويل ، وهذا ما جعلها من افضل الدول العشر للهجرة.

7- الهجرة إلى دولة تايلاند:

تعتبر تايلاند واحدة من أفضل الدول للهجرة لأنه، عند إقامتك لفترة من الوقت (3 سنوات في تايلاند) تتمكن من التقدم بطلب الحصول على إقامة دائمة إذا استثمرت 3-10 مليون بات تايلاندي في الاقتصاد ، أو كنت باحثًا مؤهلاً (أو مختصاً في بعض المجالات البحثية) ، أو لديك صداقة مع شخص لديه إقامة دائمة ، حتى لو لم يكن مواطنًا تايلانديًا لا يهم الأهم أن يكون لديهم إقامة دائمة.

8- الهجرة إلى دولة بنما:

مع إنطلاق موضوع تأشيرة الدولة الصديقة، فإنها تسمح لمواطني أكثر من 50 دولة حول العالم التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة سريعة، و ذلك يشمل المملكة المتحدة. لذلك إذا كنت تنوي إلى الهجرة إلى بنما من المملكة المتحدة ، فسيكون الأمر أفضل وأسهل، فأنت مطلوب منك فقط وضع 500 دولار في بنك بنمي ومباشرة عمل تجاري ، وبعد ذلك تستطيع الحصول على جواز سفر خاص بك. حتى لوكنت متقاعدًا، تستطيع الاستفادة من قانون فيزا الخاص بالمعاش التقاعدي ، والذي إذا كنت تملك ما لا يقل عن 1000 دولار في الشهر من معاشك التقاعدي مدى الحياة ، تستطيع الحصول على سكن ، و إذا صرفت أكثر من 100000 دولار على عقار ، فيتعين عليك فقط الحصول على راتب شهري حوالي 750 دولارًا في الشهر.

9- الهجرة إلى دولة قطر:

قد تكون دولة قطر هي أسهل دولة يمكن الهجرة إليها.

لتستطيع توقيع عقد إيجار، وأيضا دفع الغرامات ، وقبل كل شيء تحديد هويتك بشكل رسمي في قطر ، ستحتاج إلى الحصول على تصريح إقامة في البلاد و هذا مطلوب لكل شخص يسكن في قطر. إذا كنت مسافرًا إلى قطر لنيل وظيفة  فمن المحتمل أن يرتب صاحب العمل ذلك لك ككفيل، ويجب إكمال هذه الملفات في البلد ، لذلك قد يطلب منك السفر إلى الخارج أولاً. ومع ذلك ، إذا كنت موجودًا بالفعل في قطر، فتستطيع القيام بذلك في وقت التأشيرة المؤقتة.

بشكل عام ، عندما يكون لديك ترتيبات عمل ، فإن عملية الهجرة إلى قطر ستكون سهلة للغاية.

10- الدنمارك:

مدة الإقامة المؤقتة في الدنمارك تزيد عن 8 أعوام وبعدها تقدم على تصريح الإقامة الدائمة ولكن هناك شروط يجب أن تحققها وستحصل على إقامة دائمة بعد ٤ سنوات وهي :

  1. نفذ اختبار اللغة الدنماركية.
  2. يجب أن تكون عامل فيها لمدة 4 سنوات على الأقل أثناء عيشك في الدنمارك.
  3. تحقيق اختبار المواطن النشط أو إظهار المواطنة النشطة.
  4. يتوجب عليك أن تكون ذا متوسط ​​دخل سنوي أعلى من مبلغ معين.

الأسئلة الشائعة حول أسهل الدول للهجرة

نستعرض لكم أهم الأسئلة حول أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2022 بعد جائحة كورونا:

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها؟

أسهل الدول التي يمكنك الهجرة إليها في عام 2022 هي بالترتيب كالآتي:
أمريكا
كندا
استراليا
سنغافورة
ألمانيا
نيوزيلندا
البرازيل

ما هي الدول التي تقبل طلبات هجرة؟

أفضل الدول التي تقبل طلبات الهجرة إليها عام 2022 هي:
سويسرا
إسبانيا
سنغافورة
فنلندا
نيوزيلندا
أستراليا
فيتنام
آيسلندا

ما هي اسهل دولة للهجرة 2022؟

أسهل دولة للهجرة إليها في عام 2022 هي دولة بنما، خاصةً إذا كنت ترغب بالتقاعد في أميركا الوسطى، بالإضافة أنك تستطيع الحصول على إذن الإقامة الدائمة في بنما بفضل برنامج “Panama Pensionado Visa”.

ما هي افضل دولة للعمل 2022؟

تعتبر دولة سويسرا هي الأفضل عالمياً للهجرة من أجل العمل، وذلك حسب تصنيف “HSBC Expat Explorer” العالمي والذي يصدر سنوياً، وتحتل كل من استراليا ونيوزيلندا المرتبة الثانية والثالثة بالترتيب، وتصنف البحرين في المرتبة الثامنة، وقطر في المرتبة العاشرة.

ما هي افضل دولة اوروبية للجوء؟

تعتبر دولة ألمانيا من أفضل دول أوروبا للجوء للعرب، حيث تمنح ألمانيا للاجئين على أراضيها مزايا رائعة، بالإضافة لأنها تتميز بسرعة قبول طلبات اللجوء للأجانب، ولا تكاد تحرم أحداً من اللجوء إليها.

بالنظر إلى الدول التي ذكرناها، ستجد في كل منها الكثير لتقديمه من حيث نمط الحياة والمناخ ونوعية الحياة ، وكلها تجعلها خيارات رائعة وسهلة إذا كنت تنوي الهجرة و العيش في الخارج .

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like