7 نصائح لمساعدتك في حضور كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

ترغب في حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 الذي سوف يقام في قطر لأول مرة، رائع أتمنى لك مشاهدة ممتعة وفوز فريقك المفضل! ولكن هناك بعض النصائح التي سوف تساعدك في حضور كأس العالم لكرة القدم 2022 بسهولة دون أي مشاكل بشأن الغاء تذكرتك وما شابه هذه الأمور المزعجة.

فإذا كنت تستعد للسفر الى قطر لأول مرة لمشاهدة مباريات المونديال بأكملها أو لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 ، التي سوف تقام على استاد لوسيل الضخم، حيث تم تصميمه ليستوعب 80000 مشجع، فإن هذه المقالة توضح لك 7 خطوات رائعة تسهل عليك الوصول الى هناك ومتابعة مباراتك المفضلة مباشرة. وإذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران مخفضة تصفح عروض طيران الجزيرة لتحصل على تذكرتك بسعر مغري.

1- تحقق من صلاحية جواز سفرك، أوشك على انتهاء أم لا

قمت بحجز تذكرة طيرانك، والفندق الذي سوف تقيم فيه، وأعددت حقيبة سفرك، رائع! ماذا يوجد بعد؟ صلاحية جواز سفرك التي قاربت على الانتهاء هي العائق هنا في حالة عدم التحقق منها مسبقا قبل الرحلة بفترة لا تقل عن ثلاثة شهور. ستفوتك الرحلة، وتفوتك مباريات فريقك المفضل، أمر محزن بالتأكيد!

لذلك فإنني في هذه المقالة أنبهك من هذه الخطوة عندما تبدأ في التخطيط للسفر الى قطر لمتابعة المونديال، تحقق من انتهاء صلاحية جواز سفرك قبل الرحلة بفترة وجيزة، نظرا لأن تجديد جواز السفر يأخذ فترة طويلة لا تقل عن 8 أسابيع، أو يمكنك تقديم طلب للحصول عليها بسرعة، ربما يحالفك الحظ لمشاهدة مباريات كأس العالم المفضلة لديك.

2- شراء ​​تذاكر اللعبة

لا تنس شراء تذاكر المباريات التي تنوي حضورها لدعم المنتخب المفضل لديك في البطولة، فإنها خطوة هامة تؤكد أحقيتك في حضور المباريات داخل الاستاد. 

ابحث عن الأماكن المعتمدة التي تبيع تذاكر مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 ، ولا تذهب الى مكان لشرائها تحقق من مصداقية المكان أولا، وقم بشرائها في الحال للاستمتاع بمشاهدة المباراة.

3- لا تنس التقدم بطلب للحصول على” بطاقة هيا” 

لمن لا يعرف ما هي تلك البطاقة؟ هي بطاقة رقمية فرضتها السلطات القطرية على كل المشجعين من داخل دولة قطر أو خارجها لحضور مباريات كأس العالم، حيث أنها تصريح يمنح لك الوصول الى قطر، والملاعب لمشاهدة المباريات، ووسائل النقل بالمترو والحافلات. 

احصل عليها اذا كنت ترغب في مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، قبل التقديم ، ستحتاج إلى رقم طلب تذكرة اللعبة. لذلك من الضروري أن يكون لديك هذا أولاً. خطوات هامة عليك الالتزام بها كي تكتمل رحلتك دون مشاكل.  

4- حدد ميزانية إقامتك

ترغب في مشاهدة مباريات كأس العالم، وتشجيع منتخبك المفضل، أمر رائع ولكن عليك التخطيط جيدا لتنفيذه! حدد ميزانية سفرك الى قطر مثلما تحدد ميزانية سفرك لأي مكان بالعالم.

على سبيل المثال حجز تذكرة طيرانك وتكلفتها، وكما ذكرت لك تصفح رحلات طيران الجزيرة للحصول على تذكرة طيران رخيصة. وشيء آخر عليك تحديده وهو مكان إقامتك في قطر، هل تنوي حجز أحد الفنادق أو تنوي تأجير إحدى الشقق. حدد احتياجاتك وميزانيتك وابحث عن مكان الإقامة الذي يناسبك، ولا تقلق ستجد الكثير من أماكن الاقامة الرائعة في قطر بسعر رخيص.

أنت بالتأكيد لن تكتفي بمشاهدة المباريات فقط خلال الرحلة، سوف تخطط لاكتشاف المدينة وتزور معالمها السياحية، ولا مانع من بعض المغامرات المثيرة. كل هذه الأنشطة أيضا تحتاج منك الى خطة تمكنك من ادارة نفقاتك بشكل رائع خلال الرحلة.   

5- احجز رحلتك

عليك البدء في خطوات حجز الرحلة، ومحاول صيد صفقات رائعة سواء لاقامتك أو لشراء تذكرة الطيرالن. وبالتأكيد سعر التذكرة وتكاليف مكان الإقامة هي الميزانية ذات النصيب الأكبر من السفر.

لذلك إليك هذه الحيلة لخفض التكاليف، احجز ما لا يقل عن 5 أسابيع قبل المغادرة لتحصل على سعر أقل من المتوسط. حيث أنه يبلغ متوسط ​​سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا حوالي 1411 دولارًا. وإذا كنت ترغب في الحصول على تذكرة طيران أرخص بكثير يمكنك السفر في أيام وسط الأسبوع بدلا من العطلات الاسبوعية التي تعد مرتفعة للغاية. بدلا من ذلك احجز في تلك الأوقات البعيدة عن العطلات كي تحصل على سعر أفضل لرحلتك.

6- حجز الفندق الذي يناسبك

إذا كنت تخطط لمشاهدة مباريات المونديال، إذ عليك التخطيط على الفور في حجز مكان اقامتك وفقا لميزانيتك، بالتأكيد الكثير من الأشخاص سوف يحجزون التذاكر والفنادق لمشاهدة الفريق المفضل لديهم.

استعد أنت أيضا واحصل على اقامتك سريعا، فأن الأماكن ربما تكون محدودة في مثل هذا الحدث الأكبر على الإطلاق في هذا الوقت من العام. لا تنتظر الى اللحظات الأخيرة وتبدأ في الحجز كي لا تفوت عليك مشاهدة فريقك المفضل مباشرة من الاستاد، فربما يحصد كأس المونديال هذا العام!

7- حول أموالك واحصل على الريال القطري

الريال القطري هي العملة المتداولة في قطر، فاذا كان لديك بضعة دولارات أو غيرها من العملات حولها على الفور للريال القطري، كي تتجنب دفع رسوم أجهزة الصراف الآلي الأجنبية أثناء السفر إلى الخارج عن طريق طلب عملتك الأجنبية مسبقًا. وذلك عن طريق قبل أن حجز بعض الريالات عبر الإنترنت قبل المغادرة. أو يمكنك بدلا من ذلك استخدم خدمة التوصيل المنزلي عبر الإنترنت من CXI لطلب العملات الأجنبية في أي وقت وفي أي مكان.

سافر واستمتع بمشاهدة مباريات المونديال في قطر، ولكن اتبع هذه الخطوات التي سوف تساعدك في حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 دون أي مشاكل، وحاول الاستفادة من عروض الطيران التي توفرها لك طيران الجزيرة لتحصل على تذكرة طيران بسعر رخيص، بالإضافة إلى البحث عن حجز فنادق رائعة بأسعار معقولة، هيا استعد لتشجيع المنتخب المفضل لك!

__ATA.cmd.push(function() { __ATA.initDynamicSlot({ id: 'atatags-1951408811-638d17f1cfd1f', location: 120, formFactor: '001', label: { text: 'الإعلانات', }, creative: { reportAd: { text: 'الإبلاغ عن هذا الاعلان', }, privacySettings: { text: 'إعدادات الخصوصية', } } }); });
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع