أفضل دول اللجوء للسوريين 2022 .. دول تمنح اللجوء الانساني للسوريين

‏يطلب فئة كبيرة من الناس معلومات عن أسهل دول اللجوء للسوريين 2022، ‏وخلال هذا المقال سوف ‏نوضح لكم أفضل ‏دول تعطي اللجوء للسوريين من حيث الإجراءات، ‏وهل يوجد تأثير لفيروس كورونا على إجراءات اللجوء في الدول المذكورة.

ما هي الدول التي تمنح اللجوء للسوريين 2022؟

من الدول المعروفة بمنح اللجوء للسوريي:

أولاً: ‏ألمانيا

‏تتمركز ألمانيا في مقدمة أفضل الدول في العالم لطلب اللجوء 2022، وهي تعد أفضل دول أوروبا للجوء 2022 لأنها ‏استقبلت عددًا كبيرًا من اللاجئين السوريين على طوال السنوات الماضية، وهذا بالطبع ‏اعطاها خبرة كبيرة في التعامل مع اللاجئين القادمين وأمور اللجوء الإنساني.

وبذلك أصبحت ‏تعد ألمانيا واحدة من اسرع الدول في اللجوء الانساني من ناحية التعامل مع الإجراءات ودراسة قصص اللجوء.

اقرأ أيضاً: الهجرة الى ألمانيا 2021 (الشروط – الخطوات – المميزات – طرق الهجرة)

ما هي المميزات التي تجعل ألمانيا أفضل الدول الأوروبية للجوء 2022 ؟

‏هناك الكثير من الميزات أهمها :

  1. سوق العمل الضخم الذي يوفر للاجئين مستقبل جيد بعد الحصول على اللجوء من حيث سهولة الحصول على فرص العمل وتوفرها بكثرة.
  2. المساعدات الجيدة التي تمنحها ألمانيا للاجئين القادمين
  3. ‏والأكثر أهمية من ذلك من ذلك هو نسبة قبول اللجوء المرتفعة في المانيا والتي تعتبر الأعلى على مستوى أوروبا مقارنة بعدد طالبي اللجوء الكثيرين المتواجدين في دولة المانيا.

ثانياً: ‏أمريكا

‏تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أفضل دولة للجوء السوريين 2022 خارج أوروبا حسب المعطيات الأخيرة، حتى أنها سبقت بعض الدول الأوروبية المشهورة بتعاملها الجيد مع اللاجئين السوريين . فمنذ فترة قريبة لم تكن الأمور كذلك، ولكن ‏بعد استلام الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكم في أمريكا، تبدلت الأمور وأصبح الآن يستطيع السوريين تقديم طلبات اللجوء من قلب أمريكا بدون العوائق التي كانت مفروضة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: dv lottery 2022 قرعة الهجرة الى امريكا وخطوات الاستعلام عن نتيجة القرعة

ما هي الاجراءات الجديدة التي قدمها بايدن للسوريين ؟

بايدن أعاد العمل ببعض القوانين المعطلة وهي : 

  1. رفع حصة اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الأعداد.
  2. توقيع مجموعة قرارات خاصة بالمهاجرين منها:
    • رفع ‏حظر السفر إلى أمريكا عن الدول ذات الأكثرية المسلمة والذي كان مطبقاً في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي كان يشمل سوريا.
    • ألغى جو بايدن القانون الذي كان يمنع لم شمل الأطفال المهاجرين في أمريكا، والذين قطعوا الحدود بدون ذويهم، أو تم السماح لهم بالقدوم ولم يسمح لذويهم بالدخول.
  3. أعلن الرئيس جو بايدن أمرًا تنفيذيًا لإعادة بناء برنامج توطين اللاجئين في أمريكا ورفع الحد الأعلى السنوي لقبول اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 125 ألفًا حيث كان الرئيس ترامب محددا العدد ل ذ15 ألف لاجئ سنويًا فقط.

ثالثاً: السويد

تعتبر السويد واحدة من أحسن دول اللجوء في قارة أوروبا للسوريين 2022، ‏‏وهي من الدول التي منحت الكثير من الخدمات للاجئين خلال السنوات السابقة.

‏أدخلت السويد خلال السنوات السابقة مئات الآلاف من طالبي اللجوء إلى أراضيها، ‏وأعطت السويد دعمًا كبيرًا للاجئين من الأشخاص و العوائل أيضا .

‏وعلى الرغم من تشديد قوانين اللجوء في السويد ‏خلال العامين الماضيين، إلا أن مملكة السويد بقيت هي ‏أفضل الدول الأوروبية للجوء السوريين 2022 ‏بعد ألمانيا.

اقرأ أيضاً: طرق الهجرة إلى السويد للعمل والإقامة

ما هي أسرع دولة تقبل اللجوء 2022 ؟

في وقتنا الحالي، جميع الدول بطيئة في التعامل مع قضايا اللجوء وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكن على الرغم من ذلك، تبقى هناك بعض الدول سريعة وسهلة التعامل مع ملفات اللجوء ومن هذه الدول السويد وألمانيا وهولندا.

وخبرة هذه الدول في التعامل مع الأعداد الكبيرة القادمة من اللاجئين جعلها من أسرع الدول في تقبل اللجوء في العالم.

يجب الإشارة إلى أنه تعتمد سرعة الرد على طلبات اللجوء، على أعداد طالبي اللجوء القادمة إلى الدولة التي يطلب الفرد اللجوء إليها، فكلما كانت هناك اعداد كثيرة في الدولة التي يتم طلب اللجوء إليها، كلما أخذ الرد على طلب اللجوء مدة أطول من غيرها.

ما هي أسهل دولة للجوء السوريين 2022 ؟

سهولة قبول أو رفض اللجوء يعتمد على الكثير من النقاط، ولكن أبرز هذه النقاط هي الأسباب التي يقدمها طالب اللجوء، والأدلة التي يعطيها لدعم هذه الاسباب.

بالمقابل اذا تقدم فرد ما بطلب لجوء إلى أي دولة بلا وجود أسباب قوية، وأدلة تؤكد هذه الأسباب، لن يكون الحصول على اللجوء سهلًا له.

وبشكل عام، الكلام عن الدول السريعة في قبول اللجوء كان مقبولًا من سنة 2014 وحتى نهاية سنة 2017، ولكن كما وضحنا الآن، جميع الدول تنظر إلى طلبات اللجوء المطلوبة منها والمقدمة إليها وتفحصها بشكل دقيق للتأكد من أسباب طالب اللجوء، وما تعرض له في دولته.

مع الوضع الراهن على مستوى العالم، لا تزال هناك دول معروفة بتميزها في التعامل مع طالبي اللجوء، ومن هذه الدول المانيا، فنلندا، وهولندا وذلك وفقًا لتجارب اللاجئين الذين لجؤو إليها.

تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت 2022 والدول التي تسمح بذلك
منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء إلى كندا 2021
منظمات إنسانية في تركيا تساعد على اللجوء
حق اللجوء 2021- جميع المعلومات التي تفيدك للجوء بالتفصيل
أفضل قصة مجربة لقبول اللجوء إلى أوروبا 2021
الفرق بين الهجرة واللجوء والنزوح – المصطلحات القانونية التي تفيدك

اخترنا لك أيضاً

الأسئلة الشائعة حول الدول التي تمنح اللجوء للسوريين 2022

نستعرض لكم أهم الأسئلة حول الدول التي تمنح اللجوء للسوريين في عام 2022:

ما أسهل دولة للجوء السوريين 2022 ؟

مع الوضع الراهن على مستوى العالم، لا تزال هناك دول معروفة بتميزها في التعامل مع طالبي اللجوء، ومن هذه الدول المانيا، فنلندا، وهولندا وذلك وفقًا لتجارب اللاجئين الذين لجؤو إليها.

ما هي أسرع دولة تقبل اللجوء 2022 ؟

السويد وألمانيا وهولندا.

ما هي الدول التي تمنح اللجوء للسوريين 2022؟

أمريكا، السويد، ألمانيا.

استعرضنا لكم في هذه المقالة قائمة بأسماء الدول التي تمنح حق اللجوء للسوريين في عام 2022، وأسهل هذه الدول لطلب اللجوء، ومزايا كل دولة.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like