الدولار المجمد .. ما هو وكيف تكشفه؟

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

الدولار المجمد انتشر في كثير من الأسواق، في هذه المقالة ستتعرف ما معنى الدولار المجمد، وأين ينتشر، وما الفروقات بينه وبين الدولار النظامي، وكيفية تمييزه وكشفه عن العملات النظامية.

مقدمة عن الدولار المجمد

بالتأكيد تساءلت يوماً ما هو الدولار المجمد وكيف أن هذا الدولار حقيقي وغير مزور ولكن يحذر من التعامل به. وانتشر طرق الاحتيال عن طريق بيع الدولار المجمد منذ الحرب الخليجية الثانية خاصة بعد أن تعرضت البنوك للنهب.

قصة الدولار المجمد

إن تاريخ الدولار المجمد الذي انتشر خارج البنوك ليس قديماً بل أصبح منتشراً بين الناس بعد أن نهبت البنوك التي تعرضت للحروب مثل الحرب الخليجية الثانية وحربي العراق وليبيا وسوريا.

وتعرضت البنوك للسرقة والنهب ما أدى إلى اتخاذ الولايات المتحدة إجراءات صارمة بحق ذلك عن طريق تجميد أرصدة هذه العملات وفق الأرقام التسلسلية التي تحملها. وساعد الولايات المتحدة في تعميم هذا الإجراء بعد أن وصلتها أرقام الدولارات المسروقة من أصحابها.

قد يهمك أيضاً:

سعر الدولار اليوم في تركيا .. الليرة التركية في السوق السوداء في تركيا
سعر الدولار واليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كم يباع الدولار المجمد

تظهر في مجموعات التواصل الاجتماعي الخدمية منشورات ينشرها مجهولون يروجون لبيع الدولارات المجمدة. يعرضون في غالب الأحيان أسعاراً تتراوح بين نصف إلى ثلثي القيمة الحقيقية أي أن كل 100 دولار مجمدة تباع بـ 50 أو 70 دولار أمريكي.

ولو يتفكر الشخص قليلاً سيجد أن هناك مئة نقطة استفهام حول بيع هؤلاء المال بالمال ولو كان بإمكانهم أن يستثمروه لفعلوا ذلك دون الحاجة لعرضه للبيع.

قد يعجبك أيضاً: الفرق بين الذهب السوري والتركي والخليجي من حيث السعر والشكل والعيار.

ما الفرق بين الدولار المجمد والدولار المزور

إن الفروقات بسيطة فالدولار المجمد هو دولار مطبوع نظامي وله رقم تسلسلي لكنه حظر التعامل به بسبب عمليات السرقة. أما الدولار المزور فهو ذاك الذي يتم تصنيعه بالمواصفات التي يتطلبها إعداد الدولار الحقيقي ولكنه لا يحتوي على الأرقام التسلسلية.

وقد انتشرت العديد من البرامج والتطبيقات لكشف الدولار المجمد.

أين ينتشر الدولار المجمد

يبدو أن الدولار المجمد ينتشر له سماسرة يبيعونه في كل من تركيا والأردن والعراق وليبيا وسوريا وفلسطين ودول أخرى. وقد تمكنت بعض العصابات من تهريب كميات كبيرة من الدولار المجمد إلى بلدان أخرى بقصد الاحتيال على الآخرين وبيعها لهم.

العلاقة بين الذهب والنفط والدولار الأميركي – معلومات لابد أن يعرفها كل شخص يتعامل بالمال.
أنواع ليرات الذهب في تركيا .. الليرة العصملية العثمانية.

اخترنا لك أيضاً

نصائح وإرشادات

إن الدولار المجمد هو عبارة عملة غير معترف بها ولا يجري التعامل بها كما أن هناك حصالات تكشفها. ولذا إليك هذه النصائح التالية:

  • إن عرض عليك شراء دولار مجمد فألغي الفكرة فوراً من بالك وأدرك أن في الأمر مخاطرة كبيرة قد تودي بك في السجن.
  • إن إعادة بيع الدولار المجمد أو تصريفه في محال معينة أمر بات سهل الاكتشاف مع تطور عدادات النقود الآلية.
  • إن اكتشفت أحد الأشخاص يعرض عليك أن تشتري الدولار المجمد فمن الأفضل عدم التعامل معه.
  • حصيلة ذلك لا تجعل أية مؤثرات خارجية أن تؤثر على قرارك ولا تنشغل كثيراً بذلك، بل اكتب على يوتيوب وسترى جميع من يحذر من التعامل بالدولار المجمد.

وهكذا نكون قد أوردنا أهم المعلومات التي تحتاج معرفتها حول الدولار المجمد في تركيا وسوريا وباقي الدول العربية.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More